عين على العدو

أبو مازن في لقاء مع إذاعة الجيش الإسرائيلي: مبادرة ترمب للشرق الأوسط ماتت

مدار نيوز، نشر بـ 2019/11/20 الساعة 11:05 صباحًا

مدار نيوز-نابلس- ترجمة محمد أبو علان دراغمة-  20-11-2019: كتبت إذاعة الجيش الإسرائيلي على موقعها الإلكتروني بعد لقاء مراسلها جاكي جوجي مع الرئيس أبو مازن:
في لقاء خاص من مكتبه في المقاطعة، رد رئيس السلطة الفلسطينية أمس الثلاثاء على الإعلان الإمريكي بالقول:” مبادرة ترمب للشرق الأوسط ماتت بعد إعلان مومبيو حول المستوطنات، ليس لها أي أساس، في أوسلو جلسنا لوحدنا مع الإسرائيليين، وتوصلنا لاتفاق بدون الأمريكيين، لو أدخلناهم  لخربوا في المفاوضات”.
وفي موضوع الإعلان الأمريكي قال رئيس السلطة الفلسطينية، الإدارة الأمريكية لا تملك صلاحيات قانونية لمثل هذا الإعلان، هناك قرارات للأمم المتحدة، والرئيس أوباما قال عكس هذا الإعلان.
وعن الوضع الداخلي في “إسرائيل”، قال الصحفي الإسرائيلي، للسلطة الفلسطينية مبدأ أساسي، وهو عدم التدحل العلني في الشأن الإسرائيلي، إلا أن أبو مازن  لكنه اشتكى من نتنياهو لدقائق طويلة، وقال، المرّة الأخيرة التي التقينا فيها كانت قبل تسع سنوات، ومنذ ذلك التاريخ عرضت عليه اللقاء 20 مرة تقريباً لكنه رفض، لم يذكر  أبو مازن اسم جنتس في اللقاء، وقال::” أنا أويد من يدعمون السلام”.
خلال اللقاء تحدث أبو مازن عن حضوره لجنازة شمعون بيرس، وقال أن نتنياهو قال له لا تأتي بمركبتك الحاصة، لا يوجد  لها تصريح ، رد عليه أبو مازن، كيف أحضر، سيراً على الأقدام؟، وهدد بنشر القصة، في النهاية تراجع نتنياهو وحضر أبو مازن مع الوفد المرافق وقال أبو مازن أيضاً في سياق القضية ذاتها، أن نتنياهو تجاهله في خطاب تأبين بيرس.
عن الوضع الصحي للرئيس قال الصحفي الإسرائيلي، شخص بكامل قواه، هو من أدار اللقاء، وذاكره جيده، وقال لي المرة الأخيرة التي التقينا فيها كانت قبل عامين، ولا نريد اثبتات أكثر من ذلك عن وضعه الصحي الجيد.
الجدير ذكره أن الصحفي الإسرائيلي قال في تقريره الإذاعي عن اللقاء ،  مكتب الرئيس رفض ىتسجيل اللقاء كما جرت العادة في مثل هذه اللقاءات.
 

اقرأ الخبر كاملاً من المصدر
المقال نشر عبر خدمة تلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق