الدفاع و الامن

أخيرًا، الصين تشغل الطائرة المقاتلة البحرية J-15 “القرش الطائر” بمحركات محلية

مع زيادة اعتماد الصين على تكنولوجيا محركات الطائرات ، أصبحت طائرتها المقاتلة الحاملة ، J-15 “القرش الطائر” ، أحدث طائرة مقاتلة تابعة للقوات الجوية لجيش التحرير الشعبي تتلقى محركات توربوفان مطورة محليًا.

في الذكرى العاشرة لإقلاع أول طائرة مقاتلة وهبوطها على حاملة الطائرات الأولى لجيش التحرير الشعبي لياونينغ ، ظهرت J-15 المنتجة حديثًا مزودة بما يبدو أنها محركات WS-10 الصينية.

ظهر التقرير لأول مرة على CCTV الصينية التابعة للدولة في 23 نوفمبر.

يعد هذا التطوير مهمًا لأن J-15 ، وهي نسخة مصممة بشكل عكسي من Su-33 فلانكر السوفيتية ، كانت آخر مقاتلة من عائلة فلانكر التي لا تزال تعمل بمحركات AL-31F الروسية.

تلقت الطائرة المقاتلة J-10 ونسختها الأحدث J-10C ، بالإضافة إلى J-11 ، و J-16 ، و J-20 محركات WS-10 المطورة محليًا.

كما يتضح من الفيديو المنشور مؤخرًا ، تظهر محركات WS-10 في المنظر الخلفي لطائرة J-15 متوقفة داخل حظيرة الطائرات.

وكان من المعروف أن نموذجًا أوليًا واحدًا من الجيل الأول من J-15 كان يعمل بمحركات صينية الصنع. بمجرد انتشار الفيديو على الإنترنت ، بدأ البعض بالتكهن حول ما إذا كانت J-15 طائرة جديدة تمامًا مع هيكل جديد.

وقال محلل الطيران في جيش التحرير الشعبي الصيني أندرياس روبريخت إن “هناك العديد من الاحتمالات: أولاً ، يمكن أن تكون بالفعل مجموعة جديدة من طائرات J-15 محسنة يطلق عليها البعض اسم J-15G (G تعني تحسين) ، لكنني متشكك في هذه الفكرة. الاحتمال الثاني قد تكون طائرة واحدة فقط تم تحويلها للعمل كطائرة اختبار لاستبدال جميع محركات AL-31 لاحقًا. ويمكن أن يكون الخيار الثالث هو بالفعل برنامج على مستوى الأسطول لاستبدال جميع محركات AL-31F … لكنني أعتقد أننا يجب أن ننتظر لأنه من السابق لأوانه الاستنتاج من صورة واحدة”.

ووفقًا لتقرير CCTV ، سيتم الانتهاء من المعايرة في نهاية عملية التصنيع حيث يجب أن تجتاز الطائرة عدة عمليات تفقد قبل وبعد الرحلة التجريبية وقبل تسليمها إلى الجيش.

على الرغم من قلة المعلومات حول الطائرة ، فهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تزويد طائرة J-15 بمحركات Taihang المطورة محليًا. على الرغم من مرورها بالعديد من المشاكل التقنية على مر السنين ، فقد نجحت محركات WS-10 أخيرًا في الوصول إلى طائرات عائلة فلانكر في الترسانة الصينية.

المصدر
الكاتب:Nourddine
الموقع : www.defense-arabic.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-11-24 15:08:18
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى