الدفاع و الامن

أوكرانيا تتلقى المزيد من أنظمة Gepard المضادة للطائرات وسط الغزو الروسي

خلال الأسبوع الماضي ، سلمت ألمانيا أربعة مدافع مضادة للطائرات ذاتية الدفع من طراز Gepard إلى أوكرانيا ، وفقًا للحكومة الألمانية.

ووفقًا لبيان صحفي صادر عن وزارة الدفاع الألمانية ، قامت ألمانيا بالفعل بتسليم 12 مركبة من طراز Gepard وتستعد لإرسال 18 مركبة أخرى.

تم تصميم مدفع Gepard المضاد للطائرات ذاتي الدفع العامل في جميع الأحوال الجوية ليتم نشره في نقطة يتوقع أن تظهر فيه طائرات العدو على ارتفاع منخفض في عمليات القصف الموجهة ضد أعداد كبيرة من المشاة ووحدات المدفعية الميدانية.

تم تصنيع Gepard بواسطة شركة Krauss-Maffei Wegmann (KMW) ، ومقرها في ميونيخ ، ألمانيا ، وتم تسليمها إلى القوات المسلحة لبلجيكا وألمانيا وهولندا.

تم تجهيز Gepard ببرج يعمل بالطاقة الكهربائية يتسع لرجلين ومسلح بمدفعين مزدوجين عيار 35 ملم. يبلغ طول السبطانة 90 كاليبر (3150 ملم). معدل إطلاق السبطانتين هو 1100 طلقة في الدقيقة. يحتوي كل مدفع 35 ملم على 320 طلقة من الذخيرة مضادة للطائرات و 20 طلقة من الذخيرة مضادة للأهداف الأرضية جاهزة للإطلاق. يمكن للمدفعين إطلاق مجموعة من الذخيرة المعيارية 35 ملم ، بما في ذلك طلقات FAPDS الجديدة. طلقات FAPDS لها سرعة فوهية أكبر من 1400 متر في الثانية.

يحتوي Gepard على ثمانية أجهزة نافثة للدخان مثبتة على جانبي البرج.

علاوة على ذلك ، أرسلت ألمانيا 49 ألف طلقة خاصة بنظام Gepard وثلاث مركبات إنقاذ مدرعة.

المصدر
الكاتب:Nourddine
الموقع : www.defense-arabic.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-08-11 18:48:29
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

زر الذهاب إلى الأعلى