احصاء الفيروس في لبنان

582
مؤكد
19
متوفي
62
معافى

إسرائيل : إرتفاع عدد حالات الوفاة بوباء كورونا إلى 10 والإصابات تتجاوز 3 آلاف

0 9

عين الإعلامية _ إسرائيلي

 

ارتفعت حصيلة الوفيات والاصابات بوباء كورونا المستجد “كوفيد 19” في إسرائيل إلى 10 حالات وفاة، فيما تجاوزت أعداد الاصابات بالوباء 3 آلاف اصابة منذ بدء تفشي الوباء.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية صباح اليوم الجمعة، ارتفاع عدد الوفيات بوباء كورونا في إسرائيل إلى 10 حالات، بالاضافة إلى 3035 اصابة، بعد تشخيص حالات جديدة، منهم 49 بحالة خطيرة.

وأعلن مستشفى “سوروكا” في بئر السبع صباح اليوم الجمعة، عن وفاة مريض بوباء كورونا المستجد، خلال الليلة الماضية، ليرتفع بذلك عدد المتوفين من جراء هذا المرض إلى 9.

وقال المستشفى في بيان إن المتوفي يبلغ من العمر 93 عاما، وتم تشخيص إصابته بوباء  كورونا.

وكان قد نُقل من ملجأ عجزة إلى المستشفى، بعد أن عانى من ارتفاع درجة الحرارة وضيق التنفس، إضافة إلى أنه عانى من أمراض مزمنة ومعقدة. وقد تدهورت صحته بشكل بالغ، الليلة الماضية، واضطر الأطباء إعلان وفاته.

وأشارت آخر معطيات نشرتها وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء أمس الخميس، إلى وجود 2693 شخصا في البلاد تم التأكد من إصابتهم بوباء كورونا، بينهم 39 في حالة خطيرة، و68 في حالة متوسطة و2483 حالة طفيفة.

كما تماثل 68 مريضا للشفاء.

وقال مدير عام وزارة الصحة الإسرائيلية، موشيه بار سيمان طوف، أمس، إن عدد المصابين بوباء كورونا في إسرائيل، يتضاعف كل 3 أيام.

ورجّح في لقاء مع اللجنة البرلمانية التي تم تشكيلها لمتابعة الإستراتيجية الحكومية في مواجهة كورونا، ارتفاع عدد الحالات الخطيرة نتيجة الوباء  إلى 200 حالة في غضون أسبوع.

وشدد بار سيمان طوف على دعمه فرض الإغلاق الشامل من أجل احتواء الوباء ، وقال إنه “لا أحب كلمة إغلاق، ولكننا نقترب من الإغلاق الشامل”.

وتابع أن “المستشفيات العامة في إسرائيل ستكون مستشفيات كورونا، سيكون ثلث المرضى من فئة مرضى الجهاز التنفسي، ستخصص المستشفيات للمرضى في غاية الخطورة”.

The post إسرائيل : إرتفاع عدد حالات الوفاة بوباء كورونا إلى 10 والإصابات تتجاوز 3 آلاف appeared first on شبكة عين الاعلامية.

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد