whatsupp
الدفاع و الامن

إس-400 تم تدميره بصاروخ كروز أوكراني مُعدل، تعرف عليه

انضم إلى قناتنا على واتس آب
تابعنا على اخبار غوغل

تم تدمير منصة إطلاق نظام صواريخ أرض-جو إس-400، إلى جانب صواريخها، في شبه جزيرة القرم في 23 أغسطس. تم تأكيد هذه المعلومات رسميًا من قبل المخابرات الأوكرانية. وقيل حينها إن السلاح الذي استهدف نظام إس-400 الروسي هو صواريخ هيمارس الأمريكية الصنع.

لكن الصحفي الأوكراني بوتوسوف له رأي آخر، وقال بأنه تم تدمير نظام الدفاع الجوي الروسي إس-400 أمس في شبه جزيرة القرم بمساعدة صاروخ كروز أوكراني معدل من طراز نبتون R-360 Neptune.

وبمساعدة الصاروخ المضاد للسفن، تم أيضًا تدمير جزء مهم للغاية من مجمع إس-400، وهي محطة الرادار “Podlet K1″، التي تراقب الوضع الجوي فوق الجزء الغربي من البحر الأسود وأراضي منطقة خيرسون.

نظام الدفاع الساحلي الصاروخي “نبتون” المضاد للسفن

R-360 Neptune هو صاروخ كروز أوكراني مضاد للسفن دون سرعة الصوت مع قدرات في جميع الأحوال الجوية تم تطويره بواسطة مكتب التصميم Luch. ويبلغ مداه أكثر من 200 كيلومتر، وهو قادر على تحييد أهداف يصل وزنها إلى 5000 طن.

يعتمد تصميم نبتون على الصاروخ السوفييتي المضاد للسفن Kh-35 دون سرعة الصوت، مع نطاق محسّن بشكل كبير ومعدات استهداف وإلكترونيات حديثة. كان متطلب النظام هو أن يتمكن صاروخ واحد من هزيمة السفن الحربية السطحية وسفن النقل التي تصل إزاحتها إلى 5000 طن، إما في قوافل أو تتحرك بشكل فردي.

دخلت أول فرقة صواريخ تدريبية (كتيبة) الخدمة مع البحرية الأوكرانية في مارس 2021.

المصدر
الكاتب:Nourddine
الموقع : www.defense-arabic.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2023-08-25 03:21:11
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم إلى قناتنا على واتس آب
زر الذهاب إلى الأعلى