رياضة

إقالة بوتشيتينو تكلف توتنهام أكثر من 20 مليون جنيه إسترليني

قد يضطر نادي توتنهام هوتسبير إلى دفع أكثر من 20 مليون جنيه إسترليني إلى مديره الفني المُقال ماوريسيو بوتشيتينو وجهازه المُعاون، في صورة مكافآت بعد إقالته مساء الثلاثاء.
ووقّع الأرجنتيني عقداً جديداً مدته خمس سنوات في مايو (أيار) 2018، مما يعني أنه سيكلّف النادي نحو 12.5 مليون جنيه إسترليني في سبيل وضع نهاية لفترة إدارته التي استمرت خمس سنوات ونصف.
وبعد بداية بائسة للموسم جعلت توتنهام في المركز الرابع عشر في الدوري الإنجليزي الممتاز، طُرد كذلك الجهاز الفني المُعاون لبوتشيتينو، ويضمّ المساعد خيسوس بيريز والمدربين ميغيل دي أغوستينو وأنتوني خيمينيز.

اقرأ المزيد
يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وهذا يعني أن المبلغ الكامل الذي سيدفعه توتنهام قد يتجاوز 19.6 مليون جنيه إسترليني، ذلك الذي دفعه مانشستر يونايتد لإقالة جوزيه مورينيو وموظفيه في ديسمبر (كانون الأول) 2018، فيما أصبح مورينيو أبرز المرشحين لخلافة بوتشيتينو.
وأدار بوتشيتينو فريق سبيرز في 293 مباراة إجمالاً، وقاده إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وكذلك أنهى الدوري الإنجليزي الممتاز في المراكز الأربعة الأولى لأربعة مواسم متتالية.
وقال دانييل ليفي، رئيس النادي، في بيان أعلن فيه إقالة المدير الفني “لقد كنا مترددين للغاية في إجراء هذا التغيير، وهو ليس قراراً اتخذه مجلس الإدارة باستخفاف ولا على عجل”.
“من المؤسف أن النتائج المحلية في نهاية الموسم الماضي وبداية هذا الموسم كانت مخيبة للآمال للغاية”.
“يقع على عاتق مجلس الإدارة اتخاذ القرارات الصعبة، وهذا القرار صعب جداً بالنظر إلى العديد من اللحظات التي لا تنسى التي مررنا بها مع ماوريسيو وفريقه التدريبي، لكننا نفعل ذلك لمصلحة النادي”.

اقرأ الخبر كاملاً من المصدر
المقال نشر عبر خدمة تلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق