الآلاف من الجمال البرية في أستراليا تتعرض للقتل بسبب الجفاف,فيديو . إضاءات

43

تم إعدام الآلاف من الجمال البرية في أستراليا بطريقةٍ وحشية ، يقول المسؤولون إنها تشكل تهديداً للمجتمعات في منطقةٍ نائية من أستراليا ، في أعقاب موسم الجفاف في المنطقة.

 

 

حيث قُتل أكثر من 5000 من الجمال البرية بالرصاص في عمليةٍ جوية في منطقة أنانغوبيتجانتجارايانكونيتجاتارا (APY) ، التي يحكمها أستراليون من السكان الأصليين في الشمال الغربي النائي لجنوب أستراليا. فالحملة التي أطلقت في منطقة يبلغ عدد سكانها حوالي 2300 شخصاً، بدأت يوم الأحد واستمرت خمسة أيامٍ متتالية، وفقا لبيانٍ صادر عن مجلس إدارة منطقة يسكنها أصحاب البلاد الأصليون.

ففي حين كانت الجمال تكافح من أجل البقاء بسبب الجفاف الناتج عن الحرائق في المنطقة، تسببت الجمال في مشاكلٍ بعد أن انتقلت من المناطق الطبيعية القاحلة نحو المناطق التي يسكنها البشر بحثاً عن المياه.

وقالت السلطات أن أول عملية إعدامٍ كبيرة للحيوانات البرية في المنطقة كانت استجابةً عاجلةً للتهديدات التي تتعرض لها المجتمعات المدنية نتيجةً لزيادة عدد الجمال البرية بسبب الجفاف والحرارة الشديدة. وذلك بسبب انخفاض متوسط ​​مستويات الأمطار  في جنوب أستراليا ونيوساوث ويلز وكوينز لاند منذ أوائل عام 2017، حيث كان العام الماضي هو العام الأكثر جفافاً في تاريخ البلاد.

و قالت السلطات إن عملية الإعدام كانت تدبيراً أخيراً لمحاولة السيطرة على الحيوانات البرية وفقاً لأعلى معايير رعاية الحيوانات والحفاظ على الأنواع .

لقد تسببت الجمال بتدمر البنية التحتية والنباتات الأصلية وكما بتلويث مصادر المياه والمواقع الثقافية في المنطقة . ولقد تسببت بالخطر على سكان المنطقة بينما ازداد الضغط على الأراضي الزراعية المخصصة للرعي في وقتٍ شديد الحرارة والجفاف.

ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مصدرالخبر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.