رياضة

البرازيل تقدم عرضا قوية وتهزم صربيا بهدفين

بدأ منتخب البرازيل أحد أبرز المرشحين للفوز بكأس العالم، مشواره بطريقة مثالية على الأراضي القطرية، بعد فوزه المستحق على نظيره الصربي بهدفين دون مقابل، سجلهما ريتشارليسون ليسجل بطل العالم خمس مرات أولى إنتصاراته في مونديال 2022 على أستاد لوسيل بحضور تخطى الـ 80 الف متفرج وتحت قيادة حكم إيراني.

المنتخب البرازيلي فرض سيطرته بشكل كامل على اللقاء من البداية، وسط إعتماد المنتخب الصربي على الهجمات المرتدة أملا بخطف هدف، لكن الدفاع البرازيلي كان يقظا ولم يسمح بتهديد مرمى الحارس أليسون بيكر الذي لم يختبر بأي كرة تذكرة على مدار الشوطين.

إصابة نيمار

الضغط البرازيلي لم يفلح في هز شباك منافسه في الشوط الأول بفضل براعة الحارس فانيا ميلينكوفيتش-سافيتش، لكن الشوط الثاني كان كفيلا بفك شيفرة الدفاعات الصربية وكانت كلمة السر ريتشارليسون الذي تمكن من إفتتاح التسجيل في الدقيقة 62 بعد أن تصدى الحارس الصربي لتسديدة غيرت مسارها من فينيسيوس جونيور بعد أداء رائع من نيمار.

ثم عاد اللاعب نفسه وسجل الهدف الثاني لبلاده بطريقة رائعة بعد تمريرة سريعة سيطرة عليها ريتشارليسون وسددها مقصية داخل الشباك الصربية في الدقيقة 74. وشهدت الدقائق الاخيرة منه خروج نجم المنتخب البرازيلي نيمار للإصابة والتي تبين أنها إلتواء في الكاحل الأيمن بحسب ما أعلن طبيب المنتخب البرازيلي.

وبهذا الفوز تصدر المنتخب البرازيلي ترتيب المجموعة السابعة بثلاث نقاط وهو نفس رصيد سويسرا التي كانت فازت في وقت سابق على الكاميرون بهدف دون مقابل. ويلعب منتخب البرازيل مباراته الثانية في المجموعة مع سويسرا يوم الإثنين القادم، في حين تلعب الكاميرون مع صربيا.

 

مجموعات كأس العالم

 

رياضة
رياضة

المصدر
الكاتب:Youssef Hallal
الموقع : sport.almanar.com.lb
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-11-24 22:02:22
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى