whatsupp
الدفاع و الامن

الجزائر تبدي الاهتمام بطائرة الهليكوبتر الهجومية الإيطالية الجديدة Leonardo AW-249

تابعنا على اخبار غوغل

اختُتِمت الدورة الـ 13 للجنة الثنائية الايطالية الجزائرية مؤخرًا. وركزت المناقشات على برنامج بناء السفن المحتمل في أحواض بناء السفن في وهران وكذلك مصنع إنتاج طائرات الهليكوبتر من قبل شركة ليوناردو في سطيف الذي سيبدأ الإنتاج التسلسلي في عام 2023.

بدأت الاعمال فى 30 نوفمبر فى بالازو “غيدوني” و استمرت فى 1 ديسمبر بزيارة موقع إنتاج شركة ليوناردو في فيرجياتي وأبدى الجانب الجزائري اهتمامًا قويًا بطائرة الهليكوبتر الهجومية الإيطالية الجديدة Leonardo AW-249.

ومن المحتمل أن تقتني الجزائر سبع مروحيات من طراز AW-149.

علاوةً على ذلك ، أبدى الجانب الإيطالى اهتماما بتشكيل اتفاقيات مُستقبلية للأنظمة الجديدة و مشاركة المعرفة. وتطرقت كذلك الاجتماعات التعاون في المجال التقني و التدريب و المواد و غيرها.

وتم النقاش أيضًا حول بناء مصنع للمروحيات فى مدينة سطيف الجزائرية بالشّراكة مع ليُوناردو و منحها الأولوية ، بالإضافة إلى حوض بناء السفن في مدينة وهران و الذى يهدف الى تطوير برنامج مشترك محتمل لبناء السفن ، و الذى من شأنه أن يسمح بحصول الجزائر على المعدات التقنية و الدراية الإدارية بهكذا مشاريع.

ووقع اللواء محمد صلاح بنبيشة 7 صفقات مع مشغلي الدفاع الإيطاليين: Fincantieri و Leonardo و MBDA Italia و Elettronica و Rheinmetall Italia.

الجدير بالذكر أن الجزائر ضاعفت ميزانيتها الدفاعية لتصل إلى 23 مليار دولار عام 2023.

المصدر
الكاتب:Nourddine
الموقع : www.defense-arabic.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-12-03 00:36:16
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اظهر المزيد
whatsupp
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

اسمح بالاعلانات