الجيش الإسرائيلي: لا مكان لتحزين معلومات استخبارية وتباين مواقف مع المستوى السياسي

21

مدار نيوز- نابلس – ترجمة محمد أبو علان دراغمة –13-2-2020: كتبت هيئة البث الإسرائيلية باللغة العبرية “كان 11″: ” في الجيش الإسرائيلي يقولون الجيش يلقي في سلة المهملات معلومات استخبارية لعدم وجود مكان لتخزينها، والسبب قيود على الموازنة.

وتابعت “كان 11″، حذروا اليوم الخميس في الجيش الإسرائيلي من النقص في الموازنات، وإن الجيش يلقي معلومات استخبارية في سلة المهملات بسبب عدم وجود مكان لتخزينها لصعوبات في توفير الموازنات.

وادعى الجيش الإسرائيلي أن عمليات مع قتلى خرجت لحيز التنفيذ في أعقاب فقدان معلومات استخبارية كانت بيد الجيش.

في المقابل، هاجم الجيش الإسرائيلي المستوى السياسي بسبب انتهاكه لسياسية الغموض، جهات داخل الجيش تحدثت عن تصريحات لرئيس الحكومة الإسرائيلية، ووزير الحرب بنت حول تعزيز إيران لقوتها في سوريا، بأنها تصريحات يجب أن لا تقال.

وحول قضية الضم نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر في الجيش الإسرائيلي، قيام “إسرائيل” بعملية ضم أراضي من طرف واحد، دليل على أن خطة ترمب ستقود لتدهور الأوضاع في الميدان.

الجهات نفسها قالت عملية الضم تتعلق  بعدة عوامل، تتعلق بالخطة وعملية تنفذيها، وهل سيتم ذلك بدعم من الولايات المتحدة وأوروبا، وما هي الأراضي التي سيتم ضمها، وفي أي مواقع ستكون، وكيف ستدار القضية أمام رئيس السلطة الفلسطينية.

وتابعت الجهات من داخل الجيش الإسرائيلي، هناك فرق كبير بين أن تكون عملية الضم بدعم من الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أو بدون دعمه، هذه التصريحات جاءت على خلفية تصريحات سياسية بتنفيذ جزئي لخطة ترمب، والذي ينص على ضم غور الأردن وجزء من الضفة الغربية.

 

 

The post الجيش الإسرائيلي: لا مكان لتحزين معلومات استخبارية وتباين مواقف مع المستوى السياسي appeared first on وكالة مدار نيوز.

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.