العالم الاسلامي

الذهبيات تتوالى على إيران في ألعاب التضامن الإسلامي

العالم – إیران

* إيران تحصد خامس ميدالية ذهبية بالمصارعة الحرة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي

تقلد المصارع الإيراني مهدي هاشمي الميدالية الذهبية في وزن 125 كغم بالمصارعة الحرة الخميس ضمن دورة ألعاب التضامن الإسلامي.

وتغلب هاشمي في النزال النهائي على منافسه التركي سليم ارجان بنتيجة 8-0 متقلدا الميدالية الذهبية التي تعد الخامسة لإيران في المصارعة الحرة.

وفي منافسات الخميس أيضا تقلد علي سوادكوهي الذهبية في وزن 79 كغم وكذلك أحمد بذري في وزن 92 كغم فيما نال حسين أبوذري الميدالية الفضية في وزن 70 كغم وأحرز مجيد داستان الميدالية البرونزية في وزن 61 كغم.

وكانت إيران قد حصدت الأربعاء ميداليتين ذهبيتين و 1 فضية و 1 برونزية في نزالات الأوزان الخمسة الأولى للمصارعة الحرة.

* ثالث ذهبية لإيران في التايكواندو بدورة ألعاب التضامن الإسلامي

حصد لاعب التايكواندو الإيراني علي أحمدي ميدالية ذهبية الخميس في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الجارية في مدينة قونية التركية.

وتقلد علي أحمدي الميدالية الذهبية في وزن تحت 87 كغم بعد فوزه في النزال النهائي على الأردني فهد صبيحي بنتيجة 2-1.

ونال مهران برخورداري الميدالية البرونزية في وزن تحت 80 كغم.

وكان فريق التايكواندو الإيراني قد حصد الأربعاء ميداليتين ذهبيتين و 2 فضية و 3 برونزية.

* إيران تحصد ثاني ذهبية بتنس الطاولة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي

تمكن المنتخب الوطني الإيراني لتنس الطاولة من الفوز ببطولة اللعبة بتغلبه على نظيره السعودي في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الجارية في مدينة قونية التركية.

وفي منافسات تنس الطاولة للرجال ضمن ألعاب التضامن الإسلامي تمكن الفريق الإيراني من الفوز بالبطولة باقتدار ونيل ذهبية هذه اللعبة بعد هزيمة المنتخب السعودي.

ففي مباريات النهائي نجح نوشاد عالميان في الفوز على منافسه 3-1 فيما تمكن شقيقه نيما عالميان من الفوز على منافسه 3-0.

وفي المباراة الثالثة تمكن الفريق الزوجي المؤلف من أفشين نوروزي ونيما عالميان من هزيمة الفريق السعودي 3-0 ليفوز المنتخب الإيراني بالبطولة حاصدا الميدالية الذهبية الثانية بعد أن حقق المنتخب النسوي الإيراني ذهبية هذه اللعبة أيضا.

ففي المباراة الأولى فازت مهشيد أشتري على أوزكة ييلماز 3-2 وفي المباراة الثانية فازت ندا شهسواري على سيبل آلتينكايا 3-0 لتتقدم إيران 2-0.

أما في المباراة الثالثة فقد خسرت الزوجي الإيراني ندا شهسواري وشيما صفائي أمام سيماي كولاك جكن وسيبل آلتينكايا 2-3 كما خسرت شيما صفائي في المباراة الرابعة أمام أوزكة ييلماز 2-3 .

وفي المباراة الخامسة والأخيرة حققت مهشيد أشتري الفوز على سيماي كولاك جكن 3-1 لتنتهي المنافسة بفوز إيران على تركيا 3-2 ونيل الميدالية الذهبية.

* لاعب التايكوندو حسين لطفي يحرز ذهبية ضمن بطولة التضامن الإسلامي بتركيا

أحرز لاعب التايكواندو الإيراني حسين لطفي الميدالية الذهبية لوزن 58 كغم في دورة ألعاب التضامن الإسلامي المقامة في تركيا.

وفاز لطفي على منافسيه من أفغانستان “محسن رضايي”، و من جمهورية آذربيجان “ماكومدوف” بنتيجة 0-2، كما فاز في الدور النهائي على التركي “بولاد كوركم” بنتيجة 4-15 وتقلد الميدالية الذهبية.

* المنتخب الإيراني لكرة الطائرة يتأهل إلى نصف النهائي ضمن بطولة التضامن الإسلامي

حقق المنتخب الوطني الإيراني لكرة الطائرة فوزا على باكستان في مباراته الثانية لدورة ألعاب التضامن الإسلامي وتأهل إلى مرحلة نصف النهائي.

وواجه المنتخب الوطني الإيراني لكرة الطائرة منتخب باكستان الخميس، في مباراته الثانية بهذه المسابقة.

وسيواجه المنتخب الوطني الإيراني لكرة الطائرة للرجال على نظيره التركي المستضيفة في الساعة 20:30 يوم السبت 13 آب/ أغسطس، في مباراتة الأخيرة من المرحلة التمهيدية.

وتقام فعاليات النسخة الخامسة من هذه الألعاب خلال الفترة من 9 إلى 18 أغسطس/ آب الحالي بمشاركة 54 دولة إسلامية، تحت إشراف الاتحاد الرياضي لألعاب التضامن الإسلامي واللجنة الأولمبية التركية.

المصدر
الكاتب:
الموقع : www.alalam.ir
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-08-12 16:08:32
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

زر الذهاب إلى الأعلى