whatsupp
الدفاع و الامن

السعودية تتسلم دفعة جديدة من السفن الاعتراضية “CMN HSI 32”

تابعنا على اخبار غوغل

تم رصد صباح اليوم سفينة نقل في ميناء جبل طارق متجة للبحر المتوسط تحمل 3 قوارب اعتراضية من طراز “HSI-32” متجهة للبحرية السعودية.

هذه الصفقة تشمل 39 زورق مُوزع بين 21 زورق يصنع في فرنسا من قبل شركة CMN وعدد 18 زورق يصنع بالسعودية من قبل شركة الزامل.

القارب الاعتراضي السريع CMN HSI 32 أطلقتها البحرية السعودية رسميًا في يناير 2020، و بدأت القوارب بالوصول بشكل تدريجي لتشكل إضافة مهمة لترسانة البحرية السعودية لامكانياتها الكبرى في الاستخبارات والمراقبة البحرية والاعتراض.

HSI 32 هي سفينة اعتراضية سريعة تم تصميمها وبناؤها بواسطة حوض بناء السفن الفرنسي CMN لدعم مجموعة واسعة من المهام التي تقوم بها القوات البحرية وقوات العمليات الخاصة.

تم تصميم السفينة للقيام بعمليات الضربات البحرية ، والبحث والإنقاذ (SAR) ، والأمن البحري ، والسلامة البحرية ، وحماية القوافل ، وشرطة البحر ، ومكافحة القرصنة ، وحماية السفن المعرضة للخطر والمنشآت البحرية ، ومراقبة الهجرة غير الشرعية ، والاتجار والتهريب.

كما تستخدم السفينة للدفاع ضد الزوارق السريعة والتهديدات غير المتكافئة وصعود الإرهابيين. لديها القدرة على إجراء عمليات مشتركة مع الطائرات وأنظمة المراقبة الساحلية.

HSI 32 هي جزء من عائلة DV Interceptor من CMN ، والتي تشتمل أيضًا زورق Interceptor DV15 RWS الاعترضي فائق السرعة. تم عرضه في معرض NAVDEX 2015 الذي أقيم في الإمارات العربية المتحدة.

أنظمة التسلح ومهام HSI 32

تم تجهيز المركب المائي HSI 32 ببرج مدفع يتم التحكم فيه عن بعد من عيار 20 ملم بالإضافة إلى مدفعين جانبيين عيار 12.7 ملم لحماية الطاقم من الزوارق السريعة والتهديدات غير المتماثلة.

يضمن نظام القيادة والتحكم (C2) المثبت في السفينة التشغيل الآمن والفعال في البحر. يقوم ارتباط البيانات المقترن بـ satcom (اتصالات الأقمار الصناعية) بإرسال واستقبال الصور والبيانات. تم دمج السفينة أيضًا مع أنظمة مهمة أخرى مثل جهاز تحديد اتجاه الراديو ورادار المراقبة ورادار الملاحة ونظام المراقبة الكهروبصري (EO).

المصدر
الكاتب:Nourddine
الموقع : www.defense-arabic.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2023-01-25 01:16:16
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اظهر المزيد
whatsupp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

اسمح بالاعلانات