whatsupp
الدفاع و الامن

الطائرة المقاتلة الأوروبية من الجيل القادم ستقوم برحلتها الأولى بحلول عام 2029 – داسو للطيران

تابعنا على اخبار غوغل

تولت شركة داسو للطيران دور المقاول الرئيسي للمقاتلة الأوروبية من الجيل التالي (NGF) وهي مكون رئيسي لنظام القتال الجوي المستقبلية (FCAS) وفقًا لاتفاقية تم التوصل إليها مؤخرًا مع شريكها ، إيرباص.

قال إريك ترابيير ، الرئيس التنفيذي لشركة داسو للطيران ، في مقابلة مع صحيفة “لو فيجارو” الفرنسية في الأول من ديسمبر ، أن الاتفاقية الجديدة مع شركة إيرباص ستسعى إلى جعل النموذج الأولي لطائرة NGF يطير بحلول عام 2029.

“FCAS هو مشروع سياسي أطلقه الرئيس إيمانويل ماكرون والمستشارة أنجيلا ميركل في عام 2017 ، وفي حالة توقف تام منذ صيف عام 2021. لكن اليوم لدينا اتفاقية مع شركة إيرباص” ، حسبما قاله الرئيس التنفيذي لشركة داسو للطيران.

“سنكون الآن قادرين على الانتقال إلى المرحلة التالية من الدراسات ، والمعروفة باسم 1B ، للتحضير لتطوير النموذج الأولي ، والذي يجب أن يطير بحلول عام 2029 … لقد تم التأكيد على دورنا كمقاول رئيسي ومهندس للطائرة ، وحصلنا على الحماية لمعرفتنا وتقنياتنا الصناعية … كوننا مهندس طائرة مقاتلة جديدة هو أمر محفز للغاية لشركتنا ، وفرقنا ، وفرق إيرباص شريكنا الرئيسي ، إندرا ، وشركائنا القدامى سافران” ، حسبما قاله إريك ترابير.

وفي الوقت نفسه ، قال بيان سابق لشركة إيرباص ، “اتفقت شركتا إيرباص وداسو للطيران ، على التعاون الصناعي واسع النطاق العابر للحدود الوطنية لقيادة هذا المشروع الطموح بشكل مشترك ، بقيادة داسو للطيران لتطوير مقاتلة الجيل الجديد (NGF) وشركة إيرباص للدفاع والفضاء كشريك رئيسي. بدورها ، ستتولى شركة إيرباص المسؤولية عن تطوير طائرات مسيرة عن بُعد (RC) مع MBDA كشريك رئيسي ، بينما ستقوم شركة Thales بتطوير نظام من النظم/سحابة القتال الجوي (SoS / ACC)”.

في فبراير 2020 ، تلقت شركة داسو للطيران عقدًا لمرحلة Demonstrator 1A ، بمبلغ 155 مليون يورو ومدة 18 شهرًا ، مما يشير إلى بداية تطوير التكنولوجيا ونضجها لـ FCAS.

في غضون ذلك ، بالطبع ، بدأت المفاوضات مع الحكومات وشركائنا في الصناعة لمرحلة Demonstrator Phase 1B التي ستبني على العمل المنجز حاليًا في المرحلة Phase 1A. بالإضافة إلى ذلك ، يجري الدمج الكامل للشركات الصناعية الإسبانية في FCAS.

المصدر
الكاتب:Nourddine
الموقع : www.defense-arabic.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-12-03 14:13:31
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اظهر المزيد
whatsupp
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

اسمح بالاعلانات