العاهل السعودي يلغي رسوم تكرار العمرة | أريبيان بزنس

10

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود اليوم الثلاثاء مرسوماً ملكياً يقضي بإلغاء رسوم تكرار العمرة.

وقال وزير الحج والعمرة محمد صالح بن طاهر بنتن إن المرسوم الملكي يأتي في إطار حرص القيادة الرشيدة على تسهيل قدوم المسلمين من كافة أنحاء العالم لأداء مناسك الحج والعمرة، واستعداد المملكة لاستقبال الأعداد المتزايدة من الحجاج والمعتمرين من خلال المشاريع الضخمة للبنية التحتية وتطوير منظومة الخدمات في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.

وأضاف “بنتن” أن القرار يدعم الجهود الرامية لتحقيق أحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030 باستقبال 30 مليون معتمر في العام 2030، وسط منظومة من الخدمات الجليلة التي تقدمها المملكة لضيوف الرحمن.

وكان مجلس الوزراء السعودي قرر في نوفمبر/تشرين الثاني 2016 تحديد رسوم تأشيرات العمرة بقيمة ألفي ريال (534 دولار) باستثناء القادمين لأول مرة.

وبلغ عدد المعتمرين من الخارج العام الماضي (1440 هـ)، بحسب إحصائية رسمية، نحو 6.8 مليون معتمر.

وفي أواخر أغسطس/آب الماضي، وصلت أول رحلة للمعتمرين في العام الهجري الجديد إلى السعودية التي تسعى إلى زيادة عدد المعتمرين سنوياً إلى 15 مليوناً مع حلول العام 2022، و30 مليوناً في العام 2030، بحسب تصريحات سابقة لعبد الفتاح مشاط، نائب وزير الحج والعمرة.
وتهدف وزارة الحج والعمرة إلى الوصول إلى 10 ملايين معتمر لموسم العمرة هذا العام.

وتربط السعودية، أكبر مصدر للنفط الخام في العالم، سمعتها بإشرافها على الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة وعلى تنظيم الحج سنوياً واستقبال المعتمرين على مدار العام، وتأمل في استمرار الأعداد في التزايد لمساعدتها على تعزيز قطاع السياحة والابتعاد عن النفط الذي هوت أسعاره منذ منتصف العام 2014.




المقال نشر عبر خدمة النشر التلقائي من المصدر و ادارة الموقع لاتتبنى المحتوى او الرأي المنشور

لقراءة المقال كاملا من المصدر اضغط هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.