“القاتل من الداخل” يلقي نظرة مرعبة على رياضي أصبح مجرما

49
"القاتل من الداخل" يلقي نظرة مرعبة على رياضي أصبح مجرما 1

سيرة الرياضي آرون هيرنانديز على نتفلكيس (اندنبندنت)

تعاين سلسلة وثائقية جديدة على شبكة نتفليكس القصة الحقيقية لكيفية السقوط المدوي لنجم رياضي لم يعد محبوباً بعد إدانته بالقتل.

تحاول سلسلة “القاتل من الداخل: عقل آرون هيرنانديز” رسم معالم الحياة المزدوجة للاعب الدوري الوطني لكرة القدم الأميركية الذي يحمل الاسم نفسه. وقد لعب مع فريق نيوإنغلاند باتريوتس حتى أُلقي القبض عليه في صيف عام 2013 بتهمة قتل لاعب آخر هو أودين لويد.

بدأ هرنانديز مسيرته الكروية عندما كان طالباً في المدرسة الثانوية، إذ حطم العديد من الأرقام القياسية على مستوى الولاية، وواصل اللعب في الجامعة، في ولاية كونيتيكت في البداية ومن ثم في فلوريدا.

وأصبح آرون نجمَ خط الهجوم في جامعة فلوريدا، قبل أن يغدو أصغر لاعب في الدوري الوطني لكرة القدم الأميركية عندما انضم إلى فريق نيو إنغلاند باتريوتس ، وبفضل أدائه ظفر بتمديد عقد لخمس سنوات بقيمة 40 مليون دولار في عام 2012.

لكن كل هذا انتهى عند إطلاق النار على أودين لويد، وهو لاعب كرة قدم شبه محترف، أُصيب بعيارات نارية قاتلة في 17 يونيو (حزيران) عام 2013. وعثر على جثته في تجمع للمنشآت الصناعية على بعد ميل واحد من الفيلا التي عاش فيها هيرندانديز في ولاية ماساتشوستس.

كان لويد، 27 عاماً، يواعد في فترة وفاته شانيه جينكينز، وهي شقيقة خطيبة هيرنانديز شايانا جينكينز التي أنجب طفلة منها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أُلقي القبض على هرنانديز واثنين آخرين ووجهت إليهم الاتهامات  رسمياً بعد أسبوع ونيف. ثم أدين في أبريل (نيسان) عام 2015 وحُكم عليه بالسجن المؤبد من دون الإفراج المشروط. وعثر عليه ميتاً في زنزانته، بعدما أنهى حياته بنفسه عام 2017 في الوقت الذي تمت تبرئته من جريمة قتل حدثت في بوسطن عام 2012 وراح ضحيتها رجلان، وبينما كان ينتظر استئناف إدانته بالقتل.

تُعد سلسلة “القاتل من الداخل” العمل التلفزيوني الأكثر شمولية الذي يتناول قصة هرنانديز حتى الآن، ويعاين قضايا منها حياته الجنسية، وتربيته التعسفية، وشهرته، وتشخيصه، بعد وفاته، بالاعتلال الدماغي المزمن، وهو مرض تنكسي عصبي مرتبط بتعرض الدماغ لصدمات متكررة.

خلال الحلقات الثلاث، التي أخرجها جينو مكديرموت، يقدم أشخاص على علاقة بالقضية شهادة من “نسيج مكون من منظورات مختلفة… من كل مشوار سلكه آرون في حياته”.

ومن بين هؤلاء دينيس سانسوسي، لاعب خلف الوسط في فريق المدرسة الثانوية لهيرنانديز وعشيقه السري، والمهاجم السابق في فريق باتريوتس ريان أوكلاغان، الذي يناقش الضغط الذي يتعرض له الرجال المثليون في كرة القدم بسبب التزام الصمت حيال ميولهم، حسبما ذكرت صحيفة ” ذا غارديان”.

يقول الصحافي دان ويتزيل، أحد شركاء المخرج مكديرموت في المشروع، إنه لا توجد إجابة واحدة عن سبب سير الأمور في المنحى الخاطئ مع هيرنانديز. وأوضح “أعتقد أن السبب كان مزيجاً مثالياً من المشاكل. وهناك أحيان كثيرة جداً عندما كان هذا المزيج يعاود الظهور أو عندما ضل آرون الطريق. لكنه لم يحصل أبداً على مساعدة أو أنه كان يتخذ قرارات فظيعة فحسب”.

(سلسلة “القاتل من الداخل: عقل آرون هيرنانديز” متوفرة للمشاهدة حالياً على نتفليكس)

subtitle:
تقدم السلسلة في ثلاث حلقات شهادة من “نسيج مكون من منظورات مختلفة… من كل مشوار سلكه آرون في حياته”، وتعاين قضايا شتى بينها حياة هيرنانديز الجنسية وتنشئته المسيئة
publication date:
الخميس, يناير 23, 2020 – 12:15

ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مصدرالخبر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.