whatsupp
الدفاع و الامن

القوات المسلحة الأوكرانية تسقط طائرة هليكوبتر هجومية روسية من طراز Ka-52 Alligator بصاروخ أرض-جو

انضم إلى قناتنا على واتس آب
تابعنا على اخبار غوغل

قضت قوات الدفاع الأوكرانية على مروحية عسكرية أخرى تابعة للجيش الروسي. تم الإبلاغ عن ذلك من قبل اللواء الميكانيكي المنفصل 47.

أسقط مقاتلي اللواء طائرة هليكوبتر هجومية من طراز Ka-52 Alligator باستخدام نظام صاروخي أرض-جو محمول. تم تدمير الطائرة التي تبلغ تكلفتها 16 مليون دولار في منطقة زابوروجيا بجنوب أوكرانيا.

https://telegram.org/js/telegram-widget.js?22

وأكدت وسائل إعلام روسية فقدان المروحية. لم يتم تحديد أي نظام صاروخي أرض-جو تم استخدامه لهزيمة Ka-52. ومع ذلك ، فمن المعروف أن اللواء 47 لديه أنظمة RBS 70 السويدية في الخدمة.

Ka-52 هي سلاح فعال للغاية، لكنها ليست منيعة. تم إسقاط الطائرة عدة مرات في أوكرانيا، ويرجع ذلك جزئيًا إلى استخدام القوات المسلحة الأوكرانية للأسلحة المضادة للطائرات المحمولة على الكتف.

وتُعرف Ka-52 بأنها من بين أكثر طائرات الهليكوبتر تقدمًا في العالم، وهي مزودة بصواريخ موجهة بالحرارة وأنظمة استهداف متطورة.

وذكرت وسائل إعلام أوكرانية أن أكثر من 20 طائرة هليكوبتر Ka-52 Alligator تم إسقاطها منذ بداية الحرب.

وتعرضت روسيا لخسائر كبيرة في الطائرات والمعدات العسكرية منذ بداية الحرب.

Ka-52 Alligator هي طائرة هليكوبتر هجومية روسية ثنائية المقاعد مزودة بمحركين، وتعتبر واحدة من أكثر طائرات الهليكوبتر تقدمًا في العالم. تم تصميمها وتصنيعها من قبل مكتب تصميم كاموف، وهي مسلحة بمدفع رشاش 30 ملم ومجموعة متنوعة من الصواريخ الموجهة والغير موجهة.

دخلت Ka-52 الخدمة مع القوات المسلحة الروسية في عام 2008، وشاركت في العديد من النزاعات، بما في ذلك الحرب الروسية في أوكرانيا.

تعتبر Ka-52 طائرة هليكوبتر قوية وموثوقة، وهي قادرة على أداء مجموعة متنوعة من المهام، بما في ذلك الهجوم الأرضي والدعم الجوي القريب. وهي أيضًا قادرة على الطيران في جميع الأحوال الجوية، مما يجعلها طائرة هليكوبتر متعددة الاستخدامات.

تتميز Ka-52 بمجموعة متنوعة من الميزات، بما في ذلك:

  • نظام تحكم في الطيران رقمي
  • رادار متعدد الوظائف
  • نظام استهداف بالأشعة تحت الحمراء
  • نظام دفاعي نشط
  • نظام النجاة من الاصطدام

المصدر
الكاتب:Nourddine
الموقع : www.defense-arabic.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2023-08-08 12:29:39
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم إلى قناتنا على واتس آب
زر الذهاب إلى الأعلى