whatsupp
العرب و العالم

المغرب يحمل لواء العرب وصدامات قوية لحسم التأهل في المونديال

تابعنا على اخبار غوغل

<p>يخوض المنتخب المغربي&nbsp;لقاء مهماً ضد كندا سعياً وراء التأهل إلى دور الـ16 (رويترز)</p>

اختتمت مواجهات، الأربعاء 30 نوفمبر (تشرين الثاني)، من بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في دولة قطر حيث لعبت أربع مباريات في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لحساب المجموعتين الثالثة والرابعة.

ونجحت ثلاثة منتخبات في الصعود إلى دور الـ 16 مع انتهاء مباريات الأربعاء هي أستراليا من المجموعة الرابعة بعد ضمان فرنسا التأهل من قبل، إضافة إلى الأرجنتين وبولندا من المجموعة الثالثة.

وتأهل حتى الآن كل من هولندا والسنغال من المجموعة الأولى وإنجلترا وأميركا من المجموعة الثانية، إضافة إلى بولندا والأرجنتين من المجموعة الثالثة، إلى جانب فرنسا وأستراليا من المجموعة الرابعة، فضلاً عن البرازيل والبرتغال.

ومن المقرر أن يواجه منتخب هولندا نظيره أميركا، بينما تلعب السنغال مباراة قوية ضد إنجلترا ويلتقي الأرجنتين ضد أستراليا ويخوض منتخب فرنسا مواجهة من العيار الثقيل ضد بولندا في لقاء أوروبي خالص.

وداع عربي

وكان هذا اليوم حزيناً على المنتخبات العربية بعدما ودع كلاً من تونس والسعودية، إذ حقق نسور قرطاج الفوز على فرنسا بطل العالم في نسخته الأخيرة بهدف من دون مقابل، بينما خسر المنتخب السعودي بهدفين من دون رد على يد المكسيك.

وأصبحت الآمال معلقة على منتخب المغرب لرفع راية العرب في المونديال، فتنتظره مواجهة مصيرية أمام كندا لحسم التأهل إلى الدور المقبل من البطولة.

تونس وفرنسا

وحقق المنتخب التونسي فوزاً شرفياً على منتخب فرنسا بطل العالم بهدف من دون مقابل سجله وهبي خزري في الدقيقة 58 من عمر المباراة ليصمد نسور قرطاج ضد طوفان الديوك الفرنسية.

وحصد منتخب تونس الفوز الثالث له تاريخياً في كأس العالم بعد انتصارين على المكسيك عام 1978 وبنما عام 2018.

وتكبد منتخب فرنسا هزيمة مريرة وكانت للمرة الأولى في دور المجموعات بكأس العالم منذ نسخة 2010، عندما تعرض للهزيمة على يد جنوب أفريقيا.

فيما أصبح التونسي علي معلول، ظهير أيسر الأهلي، اللاعب الوحيد من الدوري المصري الذي يشارك في كأس العالم 2022، كما بات التونسي وهبي خزري أول لاعب أفريقي يسجل في ثلاث مباريات متتالية، بدأها أساسياً في كأس العالم بعدما هز الشباك في مباريات بلجيكا وبنما وفرنسا على الترتيب بين نسختي 2018 و2022.

أستراليا والدنمارك

وفجر منتخب أستراليا كبرى المفاجآت بعدما حقق فوزاً غالياً على منتخب الدنمارك بهدف من دون مقابل سجله ماثيو ليكي في الدقيقة 60، ليرافق المنتخب الفرنسي إلى دور الـ 16 من بطولة كأس العالم.

وبعد انتهاء مباريات هذه المجموعة أصبح منتخب فرنسا في الصدارة برصيد ست نقاط وبفارق الأهداف عن أستراليا التي لديها الرصيد نفسه من النقاط، فيما ودع المنتخب الدنماركي البطولة بعد احتلاله المركز الرابع والأخير بنقطة واحدة وجاء المنتخب التونسي في المركز الثالث برصيد أربع نقاط.

الأرجنتين وبولندا

حقق منتخب الأرجنتين فوزاً مهماً على حساب بولندا بهدفين من دون مقابل في المباراة التي جمعتهما على استاد 974، ليتأهل رفاق ميسي إلى دور الـ 16 من بطولة كأس العالم.

وجاء هدفا الأرجنتين في المباراة عن طريق أليكسيس ماك أليستير في الدقيقة 46 من الشوط الثاني، وجوليان ألفاريز الذي سجل الهدف الثاني لراقصي التانغو في الدقيقة 67.

المكسيك والسعودية

وفي المباراة الأخرى حقق منتخب المكسيك فوزاً مثيراً على السعودية بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعتهما على استاد لوسيل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاء هدفا منتخب المكسيك عن طريق هنري مارتن في الدقيقة 47 ثم لويس شافيز في الدقيقة 52، بينما سجل سالم الدوسري هدف السعودية الوحيد في الدقيقة 90.

وتأهلت الأرجنتين متصدرة المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط، بينما حل منتخب بولندا وصيفاً برصيد أربع نقاط، وهو نفس رصيد المكسيك صاحب المركز الثالث ولكن فارق الأهداف كان لمصلحة المنتخب الأوروبي، بينما تذيل منتخب السعودية المجموعة بثلاث نقاط.

مباريات الخميس في كأس العالم

ومن المقرر أن تقام، الخميس، أربع مواجهات قوية في المجموعتين الخامسة والسادسة لحسم الفرق المتأهلة إلى دور الـ 16 من مونديال قطر، وتتنافس ثمانية منتخبات على أربع بطاقات جديدة لتحديد المتأهلين إلى دور الـ 16.

وستقام مواجهتان في توقيت واحد في المجموعة السادسة، الأولى بين كرواتيا وبلجيكا على استاد أحمد بن علي المونديالي، فيما يلعب منتخب المغرب لقاء مهماً ضد كندا على استاد الثمامة.

ويحتل منتخب كرواتيا صدارة المجموعة السادسة برصيد أربع نقاط وبفارق الأهداف عن منتخب المغرب الذي يمتلك الرصيد ذاته من النقاط في المركز الثاني، فيما يحتل منتخب بلجيكا المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط وودع منتخب كندا البطولة بعدما تذيل المجموعة من دون رصيد من النقاط.

وفي المجموعة الخامسة تقام مواجهتان في توقيت واحد أيضاً، بحيث يخوض منتخب اليابان مواجهة صعبة ضد إسبانيا على استاد خليفة الدولي، بينما يلتقي منتخب كوستاريكا منتخب ألمانيا على استاد البيت.

ويحتل منتخب إسبانيا صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط، ومنتخب اليابان المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، فيما يأتي منتخب كوستاريكا في المركز الثالث بنفس عدد النقاط ولكن بفارق الأهداف لمصلحة الساموراي الياباني، بينما يتذيل منتخب ألمانيا المجموعة برصيد نقطة واحدة.

subtitle: 
يوم عربي حزين بوداع تونس والسعودية… وتأهل أستراليا والأرجنتين وبولندا إلى دور الـ 16
publication date: 
الخميس, ديسمبر 1, 2022 – 11:45

المصدر
الكاتب:ahmed.hegazy
الموقع : www.independentarabia.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-12-01 11:03:32
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اظهر المزيد
whatsupp
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

اسمح بالاعلانات