النيابة ستوصي بتقديم لوائح اتهام ضد نتنياهو

8

مدار نيوز، نشر بـ 2019/10/24 الساعة 9:38 مساءً

مدار نيوز- نابلس – 24-10-2019 : نقلت القناة 13 العبرية: ثلاثة أسابيع بعد انتهاء جلسات الاستماع، نيابة الضرائب والاقتصاد تعمل على بلورة موقفها تجاه ملفات رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو المتعلقة بشبهات الفساد ضده.

وتابعت القناة 13 العبرية، المؤشرات تشير إلى أن النيابة تنوي تقديم لوائح اتهام ضد نتنياهو في الملفات الثلاثة، لائحة اتهام بالرشوة،والغش وخيانة الأمانة في ملف 4000، والخاص بملف شركة الاتصالات الإسرائيلية “بيزك”.
ولائحة اتهام بالغش وخيانة الأمانة في الملف 1000 المتعلق بتلقي هدايا بعشرات آلاف الشواقل من رجل الأعمال أرنون ملتشن، وفي القضية 2000 المتعلقة بالعلاقة مع ناشر يديعوت أحرنوت نير موزس.
واعتباراً من يوم الأحد القادم سيباشر المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية أفحاي مندلبليت نقاشات مرثونية من أجل البت وبشكل نهائي في الملفات المتعلقة برئيس الحكومة نتنياهو.
من مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية جاء رداً على ما نشرته القناة 13 العبرية :  “عملية تسريب منظمة أخرى تمس بثقة الجمهور بالمنظومة، فقط في محكمة ميدانية يصدرون الأحكام قبل الإطلاع على الحقائق والإدعاءات”.
وتابع مكتب نتنياهو رده على ما نشر:
“متى تمكنوا من قراءة 1000 صفحة قدمها محامي رئيس الحكومة، رئيس الوزراء أراد جلسات استماع علنية، لكي يعلم الإسرائيليون، وكل قانوني العالم أن الحديث يدور عن قضايا فارغة، آمل من المستشار القضائي أن لا يساعد في تشويه العدالة، في القضايا الوهمية المرفوعة ضد رئيس الحكومة”.
الجدير ذكره أن تقديم لوائح اتهام ضد بنيامين لا تحد من إمكانية توليه أي منصب حكومي، بما فيه منصب رئيس الحكومة، ولا يطلب منه القانون الإسرائيلي الاستقالة حتى خلال المحكمة، الاستقالة واجبه حال أدين بحكم قضائي قطعي.
 

المصدر
المقال نشر عبر خدمة تلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.