ایران.. زیادة الطاقة الإنتاجیة للمیثانول بمقدار 1.6 ملیون طن حتى عام 2021- الأخبار ایران

11

بتوقيت بيروت اخبار لبنان و العالم

ایران.. زیادة الطاقة الإنتاجیة للمیثانول بمقدار 1.6 ملیون طن حتى عام 2021- الأخبار ایران

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء ان مدير شركة أبادانا خليج فارس للبتروكيماويات “جليل قسامي” أعلن خلال مؤتمر صحفي ان شركة الخليج الفارسي للبتروكيماويات القابضة استثمرت في بناء مصنع جديد للميثانول لزيادة الطاقة الانتاجية الميثان ومن أجل تحسين قيمته.

وأضاف بالقول: مع تحويل غاز الميثان إلى الميثانول، سنرى قيمة مضافة كبيرة جدًا بالإضافة إلى القيمة المضافة لركيزة الميثانول التي تبلغ 20 ضعف قيمة هذا المنتج البتروكيماوي.

وتابع قسامي بالقول: إن الطاقة الإنتاجية الحالية للميثانول في البلاد تبلغ 8 مليون و 300 ألف طن سنوياً وأن الشركة ستعمل على رفع طاقتها الإنتاجية من الميثانول بمقدار 1.6 مليون طن حتى عام 2021. مشيراً الى ان 300 الف طن من حجم الإنتاج يستهلك داخلياً و 8 مليون طن من الميثانول يصدر الى الخارج.

وحول تطور وحدة انتاج غاز الميثانول قال: في الوقت الحالي، بلغ إجمالي التقدم المادي للوحدة 47٪ ، باستثمار إجمالي قدره 462 مليون يورو ، والذي تم طلب شراء بمبلغ 250 مليون يورو من الميثانول حتى الآن وتم إستكمال العديد من عمليات الشراء هذه.

وأكد مدير شركة أبادانا خليج فارس للبتروكيماويات ان الميثانول المنتج من قبل الشركة نقيًا بنسبة 99.99٪ ويعتبر من أفضل المنتجات جودة في العالم.

/انتهى/

ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مصدرالخبر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.