بالصور.. طلبة وموظفو النجف يتوجهون الى ساحات التظاهر

22


قرر طلبة المدارس والجامعات فضلا عن موظفي المؤسات الحكومية في محافظة النجف الاضراب عن الدوام الرسمي، اليوم الاحد، والتوجه الى الى ساحات التظاهر.

وقال مراسل السومرية نيوز، في النجف، إن ساحة الاعتصام في النجف شهدت، صباح اليوم، انضمام فئات جديدة من المجتمع الى ساحات التظاهر.

وأوضح أن التجار وأصحاب محال شارع المدينة التجاري وطلبة المدارس والجامعات، فضلا عن موظفي الدوائر الحكومية بينهم منتسبو معمل اسمنت الكوفة نفذوا إضرابا عاما دعا إليه ناشطون أمس السبت والتحفوا بساحات التظاهر.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ودخلت التظاهرات الشعبية الواسعة في بغداد وعدد من محافظات وسط وجنوب العراق، اليوم الاحد (17 تشرين الثاني 2019) يومها الرابع والعشرين، والتي ابتدأت بمطالب توفير فرص العمل ومحاربة الفاسدين وتقديمهم للعدالة، وتطورت الى مطالب اخرى ابرزها تغيير الحكومة الحالية وتعديل الدستور .

ويصر المتظاهرون على تلبية مطالبهم المتمثلة بتغيير الحكومة وتعديل الدستور وقانون الانتخابات ومفوضيتها، وتوفير فرص العمل ومحاربة الفاسدين وتقديمهم للعدالة، بينما تسابق الحكومة والبرلمان الزمن لتقديم حزم إصلاحية تلبية لهذه المطالب في محاولة منهما لإنهاء الأزمة ووقف التداعيات المحتملة التي قد تنجم عنها.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

(function(d, s, id){
var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0];
if (d.getElementById(id)) return;
js = d.createElement(s); js.id = id;
js.src = “https://connect.facebook.net/ar/sdk.js#xfbml=1&version=v3.2”;
fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);
}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));

اقرأ الخبر كاملاً من المصدر
المقال نشر عبر خدمة تلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.