كورونا لبنان

575
حالات مؤكدة
19
مجموع الوفيات
62
المتعافين

Worldwide

1,485,535
حالات مؤكدة
87,292
مجموع الوفيات
318,876
المتعافين

تابع احصاءات كورونا في لبنان و العالم لحظة بلحظة اضغط هنا

العرب و العالم

بدء تشييع جثماني سليماني والمهندس في بغداد – أخبار الخط الوسط |

|| Midline-news || – الوسط …
 
بدأت في العاصمة العراقية، السبت، مراسم تشييع القيادي البارز في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، ونائب قائد ميليشيات الحشد الشعبي أبو المهدي المهندس، اللذين استشهدا في قصف أميركي قرب مطار بغداد فجر الجمعة.
وأظهرت لقطات مباشرة توافد آلاف العراقيين إلى وسط بغداد، لتشييع قائد فليق القدس في الحرس الثوري الإيراني ونائب قائد الحشد الشعبي العراقي.
ومن جانبها، ذكرت وكالة الأنباء العراقية الرسمية “واع” أنه تم إغلاق الطرق المؤدية إلى موقع التشييع في منطقة الجادرية وسط بغداد.
وكان الحشد الشعبي أصدرت بيانا في وقت سابق، قال فيه إن العراق يشهد السبت الساعة العاشرة صباحا المراسم الرسمية لتشييع جثامين أبو مهدي المهندس وقاسم سليماني ومرافقيهما الذين استشهدوا في الهجوم.
وأضاف البيان أن “التشييع الرسمي سيليه التشييع الشعبي من بوابة المنطقة الخضراء باتجاه الجادرية الساعة الحادية عشر صباحا”.
وبدورها، قالت وسائل إعلام إيرانية إنه سيتم نقل جثمان سليماني إلى إيران مساء السبت بعد انتهاء مراسم تشييعه في العراق، ليدفن الأحد في مدينة كرمان.
وكانت الولايات المتحدة أعلنت مسؤوليتها عن اغتيال سليماني الذي كان يهم بالخروج من مطار بغداد، عبر قصف صاروخي استهدف موكبه فجر الجمعة، زاعمة إنه كان يخطط لشن هجمات وشيكة على مصالح أميركية.
واستشهد في القصف أيضا أبو مهدي المهندس، نائب قائد الحشد الشعبي في العراق، إضافة إلى عسكريين إيرانيين وعراقيين آخرين.

ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مصدرالخبر

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق