برلين تعلن انها لا تعرف هوية الأشخاص الذين تقوم تركيا بترحيلهم

22

العالم_خاص بالعالم

بابعاد مقاتل إرهابي أميركي، باشرت تركيا ترحيل إرهابيين أجانب كانت تعتقلهم من عناصر جماعة داعش الوهابية. تباعا يتم ترحيل اربعة وعشرين آخرين بينهم احد عشر فرنسيا وعشرة آلمان؛ حسبما يؤكد المتحدث باسم وزارة الداخلية إسماعيل جاتاكلي ايضا يتم ترحيل إرهابي ألماني وآخر يحمل الجنسية الدنماركية إلى بلديهما الاثنين.

جاتاكلي لفت إلى أنه تم إنجاز برنامج ترحيل سبعة مقاتلين إرهابيين أجانب من أصل ألماني في مراكز الترحيل سيبعدون في الرابع عشر من الشهر الجاري. وأفاد المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية كريستوفر برجر: “لا يمكننا تأكيد أنهم من مقاتلي جماعة داعش، السلطات ستسعى للتحقق من هوياتهم وخلفياتهم عند تقديم طلبات لحصولهم على وثائق السفر”.

رغم أن أنقرة لم تحدد الوجهة التي تم إليها ترحيل الإرهابيين؛ إلا أنها كانت قد ذكرت مرارا ان إرهابيي داعش سيعودون إلى بلدانهم الأصلية. آخر تهديد بهذا الشأن صدر مؤخرا على لسان وزير الداخلية التركية سليمان صويلو.

وقال وزير الداخلية التركية سليمان صويلو :”لا حاجة للف والدوران. سنرسل اليكم عناصر جماعة داعش. هم لكم ، افعلوا بهم ما شئتم”.

ولطالما انتقدت تركيا حلفاءها الأوروبيين لرفضهم استعادة مواطنيهم الذين قاتلوا مع مسلحي الجماعة الإرهابية، وكانت قد حذرت من أنها ستعيد الإرهابيين الأسرى إلى بلادهم حتى لو تم حرمانهم من جنسياتهم.

نحو الفين وخمسمئة إرهابي أجنبي تنوي تركيا ترحيلهم إلى بلدانهم في دول الاتحاد الاوروبي؛ بعدما القي القبض عليهم في سوريا. لكن أنقرة اتُهمت في الأسابيع الأخيرة بإضعافها عملية التصدي لعناصر داعش؛ بشنها الشهر الفائت هجوما عسكريا في الشمال السوري. فضلا عن أن تركيا مازالت موضع اشتباه بترك هؤلاء المسلحين انفسهم يمرون عبر أراضيها إلى سوريا لمحاربة الدولة هناك.

المصدر
المقال نشر عبر خدمة تلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.