رياضة

بسبب ساديو ماني… لجنة تحكيم الكرة الذهبية متهمة بالعنصرية

بتوقيت بيروت اخبار لبنان و العالم

بسبب ساديو ماني… لجنة تحكيم الكرة الذهبية متهمة بالعنصرية

اتهم حبيب باي، مدافع نيوكاسل وأستون فيلا السابق، لجنة تحكيم الكرة الذهبية 2019 بالعنصرية، بعدما احتلّ ساديو ماني المركز الرابع في حفل توزيع الجوائز.
وحصل ماني على 347 نقطة في نظام التصويت، خلف الفائز بالجائزة ست مرات ليونيل ميسي (686)، وفيرجيل فان دايك (679) وكريستيانو رونالدو (476).
وخلال حديثه إلى قناة “كانال بلوس”، ادّعى باي أن ماني لم يحصل على مركز أعلى لأنه أفريقي، ووصف النتيجة بأنها “فضيحة واضحة وبسيطة”.

اقرأ المزيد
يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال باي “هل يمكن القول إن ميسي هو أحد أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم؟ نعم. هل يمكن القول إن ميسي هو أعظم لاعب كرة قدم حاليّ؟ نعم فعلاً”.
“هل يمكن القول إن ميسي كان الأفضل في 2019؟ لا، ربما يرى الناس هذا كثقافة ضحية، لكنه ماني أفريقي، وهذا هو السبب في حصوله على المركز الرابع، يمكنك النظر إلى الأمر بكل طريقة، لكن هذا هو السبب”.
“هل قدّم فيرجيل فان دايك موسما أفضل من ساديو ماني؟ قال يورغن كلوب أخيرا إنه يعتقد ذلك، لقد شاهدت ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري الأبطال لأنني أعلّق على المسابقتين هنا في كانال بلوس، أنا سنغاليّ وأؤيد ساديو ماني، لكن في مرحلة ما يجب أن تكون واقعيا وصادقا فيما تقوله”.
“من يقول إن موسم فان دايك كان أفضل من ماني، عليه أن يذكر لي معاييره، تحدث معي ويمكننا المناقشة من فضلك”.
“ميسي هو بالتأكيد أفضل لاعب في العالم في الوقت الحالي، عندما نشاهده نصبح في حالة فتنة به، وأنا أؤيدكم في ذلك، إلا أن ميسي اختفى خلال نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب أنفيلد. في نفس الوقت، دخل ماني والآخرون إلى النهائي وفازوا بالبطولة، وبعد ذلك كيف يصبح ماني في المركز الرابع، هذه فضيحة واضحة وبسيطة”.

ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مصدرالخبر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق