بعد غياب 19 سنة… الهلال السعودي يثأر من أوراوا الياباني ويتوج بطلا لآسيا

237

توّج نادي الهلال السعودي، اليوم الأحد، بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة في تاريخه عقب تغلبه على نظيره أوراوا ريد الياباني.
الزعيم يثأر لنفسه
الفريق السعودي فاز في مباراة الذهاب التي جمعتهما بالعاصمة السعودية الرياض بهدف نظيف، سجَّله لاعبه أندري كاريلو، قبل أن يفوز بهدفين نظيفين في مباراة الإياب التي جمعتهما اليوم على ملعب سايتاما 2002.
وسجَّل هدفي الزعيم لاعباه سالم الدوسري في الدقيقة 74، قبل أن يضيف بافيتمبي غوميز الهدف الثاني بالدقيقة 93.
صعود لاعبي الزعيم إلى منصة التتويج بدوري أبطال آسيا يُعد الأول بعد غياب 19 عاماً عن التتويج باللقب، بعدما حققه في نسخة 2000 على حساب نظيره الياباني أيضاً جوبيلو إيواتا بنتيجة 3 – 2.
الهلال خلال الـ19 عاماً الماضية صعد مرتين إلى نهائي دوري أبطال آسيا، وهُزم في نهائي نسخة 2014 أمام نظيره الأسترالي ويسترن سيدني وانديريرز بهدف نظيف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
كما أخفق الفريق السعودي أمام نظيره الياباني أوراوا ريد في نهائي نسخة 2017 بنتيجة 2 – 1 كمجموع مباراتي الذهاب والإياب، قبل أن يعود اليوم ويأخذ بثأره متوَّجاً بالبطولة على حسابه وسط جماهيره وأرضه بعد الفوز بنتيجة 3 – 0 مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
كأس العالم للأندية
وبذلك ضمن نادي الهلال المشاركة في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية التي ستستضيفها دولة قطر خلال الفترة من 11 إلى 22 ديسمبر (كانون الأول) المقبل بمشاركة 7 فرق.

اقرأ المزيد
يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

القرعة التي سبق أن أُجريت أوقعت نادي الهلال الذي أتم المتأهلين في مواجهة نظيره الترجي التونسي بطل أفريقيا، ليواجه الفائز منهما بطل أميركا الجنوبية فلامنغو البرازيلي في دور نصف النهائي.
الفريق السعودي بحصوله على البطولة الثالثة من دوري أبطال آسيا تقاسم صدارة الأندية الأكثر تتويجاً بالبطولة مع نظيره الكوري الجنوبي بوهانغ ستيلرز.
وحصد بافيتمبي غوميز لاعب الهلال، لقب أفضل لاعب وهداف لدوري أبطال آسيا 2019، وقال في تصريحات أوردها عنه الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي، “سعيدٌ بالفوز بهذه الجوائز الفردية، لكن اللقب الآسيوي كان هدفنا الجماعي”.
ومن جانبه أبدى ياسر الشهراني لاعب الهلال، سعادته بالتتويج، قائلاً عبر مقطع فيديو بثّه الحساب الرسمي للاتحاد الآسيوي بموقع (تويتر)، “ألف مبروك للجمهور السعودي، هذا اللقب كبيرٌ وغال، وتعبنا كثيراً لأجله، اللهم لك الحمد، رجال عملوا على هذا الشيء، والحمد لله وألف مبروك لكم يا زعماء”.

اقرأ الخبر كاملاً من المصدر
المقال نشر عبر خدمة تلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.