whatsupp
الدفاع و الامن

بوتين يقول إن روسيا “سترد” إذا زودت المملكة المتحدة أوكرانيا بقذائف اليورانيوم المستنفد (فيديو)

تابعنا على اخبار غوغل

رد الرئيس الروسي على تصريحات وزير الدفاع البريطاني بأن بريطانيا ستزود كييف بقذائف خارقة للدروع.

جاءت تصريحات الزعيم الروسي ، التي أدلى بها خلال زيارة نظيره الصيني شي جين بينغ إلى موسكو ، ردًا على إجابة برلمانية أدلت بها نائبة وزير الدفاع البريطاني في مجلس اللوردات يوم الاثنين.

وقالت أنابيل جولدي إن المملكة المتحدة ستزود أوكرانيا بـ “قذائف خارقة للدروع تحتوي على اليورانيوم المنضب” من خلال هبة 14 دبابة من طراز تشالنجر 2 لأنها تعتبر “فعالة للغاية في هزيمة الدبابات والعربات المدرعة الحديثة”.

وبدأت التعليقات تنتشر على قنوات التواصل الاجتماعي الروسية اليوم الثلاثاء ، واختار الزعيم الروسي الرجوع إليها بعد لقاء مع شي. وقال: “إذا حدث كل هذا ، فسيتعين على روسيا الرد وفقًا لذلك ، بالنظر إلى أن الغرب بشكل جماعي قد بدأ بالفعل في استخدام أسلحة ذات مكون نووي”.

ولم يخض بوتين في التفاصيل ، على الرغم من أن الرئيس الروسي كثيرًا ما يوجه تهديدات ذات صلة بالمجال النووي ، إلى حد كبير في محاولة لإقناع الدول الغربية بالحد من تدخلاتها في الحرب في أوكرانيا ، التي بدأها غزو موسكو العام الماضي.

في غضون ذلك ، قال سيرجي شويغو ، وزير الدفاع الروسي ، إنه لم يتبق سوى خطوات أقل وأقل قبل وقوع “تصادم نووي” محتمل بين روسيا والغرب. تمتلك موسكو أيضًا قذائف دبابات من اليورانيوم المنضب من طراز Svinets-2 في مخزونها.

وردت بريطانيا باتهام روسيا “بمحاولة تضليل المعلومات عمداً”. وقالت وزارة الدفاع البريطانية إن اليورانيوم المستنفد “لا علاقة له بالأسلحة والقدرات النووية” ، وقالت إنه “مكون قياسي” تستخدمه الجيوش بما في ذلك روسيا نفسها. وأضاف المتحدث: “روسيا تعرف ذلك”.

اليورانيوم المستنفد هو منتج ثانوي لعملية التخصيب التي تصنع الوقود والأسلحة النووية ، وبالتالي فهو أقل إشعاعًا من المعدن الطبيعي ، على الرغم من استمرار المخاوف بشأن سُمِّيَتِه. تُستخدم مخلفات المنتج في صنع قذائف خارقة للدبابات لأنها أكثر كثافة بنسبة 70٪ من الرصاص.

المصدر
الكاتب:Nourddine
الموقع : www.defense-arabic.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2023-03-21 22:57:51
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اظهر المزيد
whatsupp
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

اسمح بالاعلانات