whatsupp
الدفاع و الامن

تركيا تعمل على صاروخ باليستي عابر للقارات لا يمكن إيقافه

انضم إلى قناتنا على واتس آب
تابعنا على اخبار غوغل

أعلن إسماعيل ديمير ، رئيس هيئة الصناعات الدفاعية العسكرية التابعة للرئاسة التركية ، في مقابلة على قناة “سي إن إن ترك” أن بلاده “تعمل على صاروخ باليستي عابر للقارات يستطيع إجراء مناورات حادة ويحوي على خمس رؤوس حربية.

وقال ديمير بأن الصاروخ الجديد سيكون مفاجاة غير سارة للدفاعات الجوية لما وصفهم بـ “أعداء تركيا”. ولم يكشف عن اسم ومدى الصاروخ الجديد.

وأضاف بأن الإنتاج الضخم للصاروخ الباليستي التركي “تايفون” قد بدأ. مؤكدًا بأن تكنولوجيا الصاروخ كاملة محلية وأن الصاروخ يعمل بالوقود الصلب ونسبة الخطأ لا تتعدى 4 إلى 5 أمتار كحد أقصى.

كما تحدث ديمير بخصوص الطائرة المقاتلة الشبح التركية الصنع ، وقال بأنه سيتم إنتاج 14 نموذج اختبار للمقاتلة التركية “خان” KAAN وستكون بنهاية المطاف جيل خامس متقدم وتسطيع التفوق على طائرات إف-35 الشبحية الأمريكية.

وقال بأن المقاتلة حاليًا هي من فئة طائرات الجيل الرابع المتقدم بسبب عدم تجهيزها بعد برادارها النهائي ومحركها الشبحي وطلائها العاكس لموجات الرادار.

وقال: “حال الانتهاء من تطوير رادار الإيسا المحلي قريبًا سيتم دمجه على كافة مقاتلات برنامج Ozgur (الحرية) وستكون مقاتلاتنا قادرة على إطلاق ذخائر جوية أكثر قدرة من المتاح ومن مديات بعيدة”.

سيتم إنتاج عشرين طائرة KAAN في عام 2028.

بالنسبة لنظام الدفاع الجوي “سيبر” Sipir ، أعلن ديمير: “نحن نعمل حاليا على نسخة للصواريخ الباليستية تعمل على ارتفاع من 120 إلى 130 كم وسيكون من ضمن الأعلى ضمن فئته عالميًا”.

كما كشف أن نظام الدفاع الجوي القريب “جوك دنيز” يسطيع أن يطلق 1100 طلقة عيار 35 ملم وبدوره تنفجر الذخيرة إلى 400 شظية لتحقق إغلاق ناري من شبهه المستحيل الإفلات منه.

المصدر
الكاتب:Nourddine
الموقع : www.defense-arabic.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2023-05-28 14:30:25
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم إلى قناتنا على واتس آب
زر الذهاب إلى الأعلى