تعرف علی مدينة ايرانية اشتهرت بـ’مدينة المواكب’+فيديو – قناة العالم الاخبارية

7

ما ان تتوجه الی مدينة الحائي التي تقع شمال مدينة أهواز بثلاثين كيلومتر، الا وتری كثرة مواكبها الحسينية المنصوبة علی جانبي طريقها الرئيسية الذي يربطها بجميع مدن المحافظة ماجعلها تُعرف بمدينة المواكب الحسينية علی مستوي المحافظة والبلاد.

وقال محمد الحائي وهو صاحب أحد المواكب:”هناك 3 أسباب وراء اشتهار مدينة الحائي بمدينة المواكب؛ الاول هو ان هذه المدينة، تعتبر الطريق الاصلي الذي تربط العاصمة بأهواز وسائر المدن، الثاني هو تمسك أهالی المدينة بالشعائر الحسينية والثالث كرم اهل المدينة وجودهم في استقبال الضيوف”.

وقال ستار الاحمدي وهو صاحب أحد المواكب:”بعض المواكب تنشط فقط لعشرة ايام وهناك بعض المواكب تخدم الزوار حتی الاربعين”.

ابوكريم الحائي هو أول من بدأ بإقامة هذه المواكب علی طريق مدينته بعد أن ورث اقامته عن اجداده قبل 140 عاماً.

وقال ابوكريم الحائي:”عاش والدي 135 عاماً وقال لي يوماً انه تعلم اقامة الموكب من والده وجده. فبعد وفاته اتبعت خطاه وأسست أول موكب في الحائي واستمر في اقامته حتی الیوم”.

اعتاد أصحاب هذه المواكب، عدم اكتراثهم بمخاطر الطريق وزحمة السير وهم يقدمون أنواع الخدمات للمارة في كلا الجانبين من الشارع الرئيسي الذي يعج دائماً بمرور السيارات.

بطريقها الرئيسي وبولاء أهلها الصادق لشعائر الامام الحسين (ع) وثورته الخالدة وطرق كرم وسخاء قاطنيها كلها مميزات جعلت هذه المدينة تعرف بمدينة المواكب والخدمة الحسينية.

المقال نشر عبر خدمة النشر التلقائي من المصدر و ادارة الموقع لاتتبنى المحتوى او الرأي المنشور

لقراءة المقال كاملا من المصدر اضغط هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.