جنرال صهيوني يكشف مُرّة للإسرائليين عن الخطر الوجودي المحدق بمستقبل “إسرائيل”..

11

بتوقيت بيروت اخبار لبنان و العالم

جنرال صهيوني يكشف مُرّة للإسرائليين عن الخطر الوجودي المحدق بمستقبل “إسرائيل”..

أكد جنرال صهيوني أن إسرائيل مقبلة على خطر وجودي لأنها ليست مؤهلة او مجهزة لأي حروب مستقبلية.

وقال الجنرال “يتسحاق بريك” رئيس لجنة الشكاوي في الجيش الإسرائيلي للقناة السابعة في حوار أن اسرائيل تواجه خطرا محدق بها وجوديا.

 وأضاف انه ربما تستقبل اسرائيل مابين 1500-2000 صاروخ في اليوم الواحد، بعضها صواريخ دقيقة، تصل حمولتها إلى 500-600 كغ، من الممكن أن تسقط على أهداف إسرائيلية استراتيجية أو قواعد عسكرية، وهو ما لم تتجهز له إسرائيل بعد.

وأشار الى أن اسرائيل لن تستطيع التصدي لمثل هذه الصواريخ لأنها ليست مؤهلة لأن سلاح الدفاع الجوي ليس جاهزا لإيقاف مثل هذه الصواريخ.

وأكد بريك أن التهديد الإيراني” هو الأمر الرئيس وربما الوحيد الذي يدفع رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى الإسراع بتوقيع اتفاق دفاع مع الولايات المتحدة الأمريكية، وبأن إسرائيل في حاجة ملحة إلى كسب الوقت من أجل بناء قدرات غير متوفرة في الوقت الراهن.

 

كما شدد على ان القوات والضباط والجنود ليسوا على درجة من الجاهزية التي تمكنهم من الدفاع عن بلدهم ومواجهة أي عملية عسكرية أو حروب مشتقبلية مشيرا إلى أن نظرية الأمن الإسرائيلية حتى العام 2006، في الحرب الإسرائيلية الثانية على لبنان، اختلفت تماما عما بعدها، لأن ما تلاها من فترة زمنية كانت النظرية الأمنية أو العقيدة الأمنية تؤمن بضرورة عدم الخوف من أي حروب مستقبلية.

وأوضح إلى أن اختلاف الرؤى والأفكار في طريقة تنظيم الجيش الإسرائيلي ستحدث خللا ً, فجنرال ما يتخذ قرارا ما حول حجم القوات وبناء الجيش الإسرائيلي، وجنرال آخر يقرر بناء جيش لقطاعين، وثالث يخصص ميزانية ما لمئات الدبابات.

 

ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مصدرالخبر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.