- Advertisement -

- Advertisement -

جهانغیری یؤکد امتلاک إیران خطط لمواجهة العقوبات

9

- Advertisement -

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء أن جهانغيري قال اليوم في كلمة له في طهران “لدينا خطط لمواجهة العقوبات الجديدة” وتم اتخاذ التنبؤات اللازمة، موضحا انه لا يمكن تجاوز هذه الظروف الصعبة الا عبر تعاون الشعب مع الحكومة.

ونوه نائب الرئيس الإيراني أن التجارب السابقة تشير الى ان الشعب الإيراني لم يبخل في أي وقت في تقديم تضحيات من أجل إزالة مشاكل البلاد.

مردفا بالقول، ان أمريكا قد دخلت ساحة العقوبات على الشعب الإيراني بجميع قدراتها وطاقاتها، موضحا ان أمريكا باتت معزولة خلال فرضها الحزمة الجديدة من العقوبات وأصبحت وحيدة حيث لا تحظى العقوبات الأمريكية على إيران بدعم من دول العالم سوى الكيان الصهيوني المحتل لفلسطين وعدد قليل من الدول.

وقال جهانغيري ان أمريكا كانت تحظى خلال عقوباتها السابقة على إيران بدعم الاتحاد الأوروبي ومجلس الأمن الدولي، لكن خلال المرحلة الجديدة من العقوبات على إيران فإنهما لم يوافقا على فرض العقوبات ويحتجون بشكل ما على الأحادية الأمريكية.

وأضاف جهانغيري: باتت الدول اليوم تشعر بان استقلالها السياسي والاقتصادي تم تحقيرهما (من قبل أمريكا) وان كافة مواضيعها باتت متأثرة بأمريكا.

موضحا ان الجميع يعتقد ان هذه العقوبات الجديدة غير أخلاقية وظالمة وتستهدف الشعب وأطفال إيران.

وأوضح نائب الرئيس الإيراني انه اجرى مساء أمس اتصالات هاتفية مع مدراء الشركات الإيرانية التي وضعتها أمريكا على قائمة العقوبات الجديدة، مؤكدا ان معظم مدراء تلك الشركات أكدوا انهم كانوا يتوقعون عقوبات أكبر من التي تم فرضها وانهم قادرون على تجاوز هذه العقوبات.

مؤكدا ان الحكومة وبالتعاون مع الشعب سيبذلان قصارى جهدهما لخفض مستوى تاثير العقوبات الأمريكية الظالمة على الاقتصاد الإيراني.

/انتهى/

المقال كاملا من المصدر اضغط هنا

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.