رياضة

” جوشوا وجونيور ” وجها لوجه في “نزال الدرعية التاريخي”

بتوقيت بيروت اخبار لبنان و العالم

” جوشوا وجونيور ” وجها لوجه في “نزال الدرعية التاريخي”

يترقب العالم في الـسابع من ديسمبر (كانون الأول) النزال التاريخي للوزن الثقيل في الملاكمة الذي تستضيفه السعودية بين الملاكمين المكسيكي الأمريكي آندي رويز جونيور المتوج بألقاب الاتحاد الدولي للملاكمة ورابطة الملاكمة العالمية ومنظمة الملاكمة العالمية، والبريطاني الفائز بالميدالية الذهبية في أولمبيات 2012 أنثوني جوشوا.

 
النزال التاريخي الذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط، دعا اللجنة المنظمة لطرح تذاكر إضافية بعد أن نفذ عدد التذاكر وبلغ سعر التذاكر المطروحة 999 ريال سعودي (266 دولار أميركي) للتذكرة الواحدة.
ويقام النزال في مدينة الدرعية التاريخية التي تعد أول عاصمة للسعودية ومهدا لبداية توسع البلاد، وهي التي تستضيف الأن العشرات من الفنانين العالميين لإحياء ليالٍ صاخبة بالفن والرياضة والثقافة في موسمها الأشهر “موسم الدرعية” .
وبحسب إحصائيات صادرة من اللجنة المنظمة للنزال فإن نصف التذاكر ذهبت لجماهير المملكة المتحدة المناصرة لبطلها الأشهر “جوشوا” فيما توزعت التذاكر الأخرى على جماهير آخرى من أكثر  65 دولة حول العالم.

 

جوشوا النجم البريطاني كان قد تلقى هزيمة مريرة في نزال أقيم بمدينة نيويورك من أمام نظيره “رويز” ويسعى من خلال هذا النزال لرد الاعتبار وتحقيق نصر ينتزع من خلاله أحزمة “رابطة الملاكمة العالمية” و”ومنظمة الملاكمة العالمية” و”اتحاد الملاكمة العالمي”. وسط حلبة تتسع لأكثر من 15 ألف متفرج في ميدان الدرعية.

فرانك سميث، الرئيس التنفيذي لشركة “ماتش روم” للملاكمة، وصف النزال بأنه “الأضخم على مستوى العالم” مؤكدا في تصريحاته التي أدلى بها لوسائل إعلام عالمية بأن الاهتمام في نزال الدرعية بدأ يتزايد بوتيرة متسارعة جدا. وقال “الحضور الجماهيري المميز الذي يجمع عشاق اللعبة من السعودية والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وبقية بلدان العالم سيضيف للقاء متعة كبيرة وسيبث حماسة في نفوس الملاكمين”.

هذا النزال التاريخي الذي تستضيفه البلاد يأتي واحدا ضمن مجموعة من الأنشطة العالمية المتنوعة في “موسم الدرعية” كسباقات “فورمولا إي” الذي أقيم قبل أيام، و”كأس الدرعية للتنس” الذي يقام بمشاركة ثمانية من أفضل لاعبي التنس على مستوى العلم, ومهرجان الدرعية للفروسية بمشاركة نخبة من الفرسان الذين يتنافسون للتأهل إلى أولمبياد ” طوكيو 2020.
ويهدف البلد الذي بدأ حاضنا لكثير من الفعاليات العالمية لاستضافة أكثر من مليون زائر خلال موسم الدرعية الذي ينتهي في 21 ديسمبر ( كانون الأول ) 2019.
 

ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مصدرالخبر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق