whatsupp
روسيا

دبلوماسي: روسيا منفتحة على المقترحات بشأن حل القضية الأوكرانية

تابعنا على اخبار غوغل
دبلوماسي: روسيا منفتحة على المقترحات بشأن حل القضية الأوكرانية

موسكو منفتحة على مقترحات جادة بشأن حل الأزمة الأوكرانية لكنها لن تقبل الإنذارات النهائية ، حسبما قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في بيان يوم السبت.

 

وعند تعليقها على تصريح وزير الخارجية الأوكراني ديمتري كوليبا حول أهمية «صيغة السلام» لزيلينسكي، قالت: «لسوء الحظ، إنها محاولة أخرى من قبل السلطات الأوكرانية لتضليل المجتمع الدولي وشعبها».

 

وقالت «ما يسمى ب «صيغة السلام» لزيلينسكي لا علاقة لها بالسلام. إنها مجرد قائمة من مطالب الإنذار النهائي لروسيا ، والتي هي منفصلة عن الواقع. تطالب الخطة بشكل خاص بسحب القوات الروسية من المناطق الروسية (جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومنطقتي زابوروجي وخيرسون وحتى شبه جزيرة القرم) ، وتدفع روسيا تعويضات وحتى تعترف بالذنب في المحاكم الدولية. الهدف من «صيغة السلام» الأوكرانية هو جعل روسيا تستسلم بمساعدة غربية».

 

وشدد الدبلوماسي الروسي على “لقد أعلنا مرارا وتكرارا أننا منفتحون على مقترحات جادة حقا من الغرب وأوكرانيا بشأن إيجاد حل سياسي ودبلوماسي للأزمة لكننا لن نقبل لغة الإنذارات النهائية”.

 

وتابعت “ومن أجل ضمان السلام المستدام، هناك حاجة إلى المطالبة بوقف تزويد أوكرانيا بالأسلحة والمرتزقة، ووقف الأنشطة العسكرية، واستعادة أوكرانيا لوضعها المحايد، والاعتراف على الصعيد الدولي بالوضع الجديد على أرض الواقع، الذي ينبع من حق الشعوب في تقرير المصير. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يتم تجريد أوكرانيا من السلاح ونزع النازية، ويجب القضاء على جميع التهديدات القادمة من أراضيها ويجب ضمان وضعها غير النووي إلى جانب احترام حقوق الناطقين بالروسية والأقليات العرقية».

 

أوصت زاخاروفا جميع الدول التي ترغب في المساهمة في حل الوضع بتوجيه دعواتها للسلام نحو كييف و «محركي الدمى الغربيين، الذين كانوا يجرون أوكرانيا إلى دوامة خطيرة من المواجهة العالمية.

وكالات

#روسيابالعربية#روسيا#موسكو#العالمالعربي#سياسة#اقتصاد#فن#ثقافة#رياضة

المصدر
الكاتب:هبة الصاوي
الموقع : russiarab.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2023-03-18 21:07:45
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اظهر المزيد
whatsupp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

اسمح بالاعلانات