رجل أعمال لبناني يشتري “مقتنيات هتلر” ليتبرع بها لمنظمة إسرائيلية

47

منذ 4 ساعات


رجل أعمال لبناني يشتري "مقتنيات هتلر" ليتبرع بها لمنظمة إسرائيلية 1



حجم الخط

واشنطن-“القدس العربي”:

يخطط رجل الأعمال اللبناني الذي اشترى مقتنيات الزعيم الالماني النازي أدولف هتلر في مزاد لتسليمها إلى جماعة يهودية بزعم أنه يريد منع وصولها لليمين المتطرف.

وأفادت التقارير أن عبدالله شاتيلا، الذي يدير شركة للماس بملايين الدولارات في جنيف بسويسرا، قد انفق 500 ألف يورو (5500 ألف دولار أمريكي) على هذه الأشياء في مزاد بميونخ بالمانيا.

وتضمنت المجموعة قبعة عالية كان يرتديها هتلر، بالإضافة إلى صندوق سيجار وآلة كاتبة ونسخة مطلية بالفضة من كتابه “مين كامبف/ كفاحي”، وفقا لما أوردته صحيفة” لو ماتين ديمانش”.
وقال شاتيلا للصحيفة السويسرية إن الشعبوية و”معاداة السامية” تنتشر في جميع أنحاء أوروبا والعالم،  وزعم  شاتيلا أنه لم يكن يريد  أن تقع هذه الاشياء في الأيدي الخطأ، وأن يستخدمها أي شخص لديه نوايا غير شريفة.

واعترف شاتيلا بعد شراء القطع بأنه سيتبرع بها إلى جمعية كيرين هايسود، وهي مجموعة إسرائيلية لجمع التبرعات، على أمل أن ينتهي بهم الأمر في المتحف.

ووفقا لصحيفة” دوتشيه فيله”، فقد دفع شاتيلا حوالي 50 ألف يورو لشراء القبعة التي تم العثور عليها في منزل هتلر في الثلاثينات، و130 ألف يورو أخرى على الإصدار الخاص من الكتاب، وقال شاتيلا إنه كان يريد شراء جميع القطع ولكن شخصاً آخر دفع مبالغ أكبر في القطع الثانية.

اقرأ الخبر كاملاً من المصدر
المقال نشر عبر خدمة تلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.