ردٌّ لوهّاب على طرح ابو سليمان اللجوء للبنك الدولي

41

بتوقيت بيروت اخبار لبنان و العالم

ردٌّ لوهّاب على طرح ابو سليمان اللجوء للبنك الدولي

رد الوزير السابق وئام وهاب على وزير العمل المستقيل كميل ابو سليمان وطرحه اللجوء الى البنك الدولي. وقال وهاب عبر تويتر “عزيزي كميل أبو سليمان تتحدث عن ضرورة اللجوء لصندوق النقد الدولي ومع إحترامي لرأيك لم تخبرنا ما هي شروط الصندوق وانت تعلم بأنها تبدأ بمضاعفة سعر الكهرباء وإلغاء تقديمات الدولة وطرد نصف موظفي القطاع العام وإلغاء كل الحياة الحالية للناس شروط الصندوق مرفوضة”.
 ورد  ابو سليمان عبر حسابه على “تويتر”: عزيزي وئام وهاب، لماذا الحكم المسبق بشأن شروط صندوق النقد الدولي قبل البحث معه والاطلاع عليها؟ أكرر قولي انه اذا كانت الشروط لا تناسبنا فالخيار يعود لنا، وإن كان لديك سبل اخرى للتمويل، فأنا منفتح على البحث بها.
ليرد وهاب مجددا “عزيزي الوزير أبو سليمان لا يمكننا إعطاء اللبناني معاشات سريلانكيه مع محبتنا للسرلنكيين وفرض ضرائب أميركية وأوروبية عليه. عندما ترفع مستوى المعيشة والدخل يمكنك التفكير بشروط البنك الدولي. قبل ذلك، الشروط مجزرة بحق المواطن”.
وكان ​ابو سليمان​ اقترح “الاتجاه نحو ​​صندوق النقد​​ الدولي انطلاقا من دوره التمويلي للبحث معه في امكانية مساهماته في وضع حلول للأزمة المالية التي يمر بها ​لبنان​”. وأشار  أن “لبنان بحاجة إلى ​السيولة​، ولا يوجد جهة قادرة على توفير هذه السيولة سوى ​صندوق النقد الدولي​ مع العلم أن ما من شيء يضمن أنه سيقبل بتلبية هذه الحاجة، أما اذا قبل فإنه طبعاً سيضع شروط، منها وجود حكومة فاعلة”.

ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مصدرالخبر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.