الدفاع و الامن

رسميًا الجيش الأوكراني يتسلم أنظمة الدفاع الجوي NASAMS لمحاربة الطائرات الروسية

ستتلقى أوكرانيا أسلحة بقيمة 1 مليار دولار من الولايات المتحدة والتي ستشمل ذخيرة لقاذفة الصواريخ المتعددة HIMARS وأنظمة الدفاع الجوي NASAMS.

وأعلن البنتاغون ، يوم أمس الإثنين ، الموافقة على سحب رئاسي للمساعدة الأمنية بقيمة تصل إلى مليار دولار. هذا التفويض هو السحب الثامن عشر لإدارة بايدن للمعدات من مخزونات وزارة الدفاع لأوكرانيا منذ أغسطس 2021. وهو أكبر سحب فردي للأسلحة والمعدات الأمريكية التي تستخدم هذه السلطة ، وتوفر هذه الحزمة كمية كبيرة من الذخيرة والأسلحة والمعدات الإضافية.

هل سيحتوي نظام الدفاع الجوي NASAMS الصواريخ الروسية التي تمطر على أوكرانيا؟

ستغطي الحزمة تسليم ذخيرة إضافية لأنظمة صواريخ المدفعية عالية الحركة (HIMARS) ؛ 75 ألف قذيفة من عيار 155 ملم ذخيرة مدفعية ؛ 20 نظام هاون من عيار 120 ملم و 20 ألف قذيفة من عيار 120 ملم ؛ ذخائر لأنظمة صواريخ أرض جو المتقدمة الوطنية (NASAMS) ؛ 1000 جافلين ومئات من أنظمة AT4 المضادة للدروع ؛ 50 عربة علاج طبي مصفحة ؛ ذخائر كليمور المضادة للأفراد ؛ متفجرات من طراز C-4 وذخائر التدمير ومعدات الهدم ؛ الإمدادات الطبية ، وتشمل مجموعات الإسعافات الأولية والضمادات والشاشات وغيرها من المعدات.

في المجموع ، التزمت الولايات المتحدة الآن بنحو 9.8 مليار دولار كمساعدة أمنية لأوكرانيا منذ بداية إدارة بايدن. منذ عام 2014 ، خصصت الولايات المتحدة أكثر من 11.8 مليار دولار كمساعدة أمنية لأوكرانيا.

المصدر
الكاتب:Nourddine
الموقع : www.defense-arabic.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-08-09 14:04:24
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

زر الذهاب إلى الأعلى