whatsupp
الدفاع و الامن

روسيا تختبر صاروخ دفاع جوي جديد طويل المدى (فيديو)

تابعنا على اخبار غوغل

في 2 ديسمبر ، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن سلاحها الجوي قد أجرى بنجاح تجربة إطلاق صاروخ دفاع جوي جديد روسي.

أجرت وزارة الدفاع الروسية تجارب على إطلاق صاروخ جديد بعيد المدى في موقع الاختبار “ساري شاجان” (Sary-Shagan) في كازاخستان.

“في ساحة تدريب ساري – شاجان التابعة لقوات الصواريخ الاستراتيجية (جمهورية كازاخستان) ، أجرى الطاقم القتالي لقوات الدفاع الجوي والقذائف التابعة لقوات الفضاء الروسية بنجاح تجربة أخرى لإطلاق صاروخ دفاع جوي جديد” ، حسبما قالت الوزارة في بيان الجمعة.

https://platform.twitter.com/widgets.js

وقال الميجر جنرال سيرجي جرابتشوك قائد تشكيل الدفاع الصاروخي: “بعد سلسلة من الاختبارات أكد نظام الدفاع الصاروخي الجديد خصائصه المقصودة وأتمت أطقم القتال المهمة بنجاح وضرب الهدف بالدقة المحددة”.

ونشرت وزارة الدفاع الروسية لقطات من موقع الاختبار في كازاخستان ، حيث يمكن رؤية الجيش وهو يركب صاروخًا ويقوم بعملية إطلاق تجريبية.

في وقت سابق ، قالت قيادة الفضاء الأمريكية إن الصاروخ الروسي الجديد المضاد للصواريخ يشكل تحديًا لمصالح الولايات المتحدة في الفضاء القريب من الأرض. ووفقًا للجيش الأمريكي ، فإن هذا النظام الروسي قادر على تدمير الأقمار الصناعية في مدار الأرض المنخفض.

على مدى السنوات القليلة الماضية ، أبلغت وزارة الدفاع الروسية عن تجارب ناجحة لصاروخ جديد مضاد للصواريخ في كازاخستان.

وقال جرابتشوك في يناير 2021 أنه تم بالفعل تحديث عدد من عناصر نظام الدفاع الصاروخي في موسكو.

الدفاع ضد هجمات الفضاء الجوي

يخدم نظام الدفاع الصاروخي الجديد لدى القوات الجوية الروسية. تم تصميم النظام للدفاع ضد هجمات الفضاء الجوي.

تُظهر اللقطات التي نشرتها وزارة الدفاع الروسية كيف يتم نقل نظام الدفاع الصاروخي إلى منشأة الإطلاق ، وكيف يتم وضع المجمع في حالة الاستعداد القتالي ، وكيف يتم إطلاقه. يظهر الإطلاق المضاد للصواريخ من عدة زوايا.

لكن الوزارة لم تكشف عن اسم الصاروخ أو نظام الدفاع المضاد للصواريخ. موقع اختبار Sary-Shagan ، الذي أنشئ في عام 1956 ، تختبر فيه أنظمة الدفاع الاستراتيجي المضادة للطائرات ، والدفاع ضد الصواريخ الباليستية ، والأنظمة المضادة للأقمار الصناعية.

إس-500 (بروميثيوس)

في أبريل ، تم الكشف عن أحدث نظام دفاع صاروخي روسي مضاد للطائرات ، من طراز إس-500 (بروميثيوس) ، وقد دخل بالفعل الإنتاج الضخم. ومن المتوقع أن يكون الأساس لنظام الدفاع الجوي في البلاد.

يبلغ مدى إس-500 بروميثيوس 600 كيلومتر ، وهو عبارة عن جيل جديد من أنظمة الصواريخ أرض-جو. إنه مجمع اعتراضي شامل على ارتفاعات عالية مع قدرات دفاعية محسنة ضد الصواريخ صمم بشكل أساسي لاعتراض وإسقاط الطائرات وصواريخ كروز التي تفوق سرعتها سرعة الصوت (فرط صوتية) والصواريخ الباليستية العابرة للقارات.

المصدر
الكاتب:Nourddine
الموقع : www.defense-arabic.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-12-02 13:53:08
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اظهر المزيد
whatsupp
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

اسمح بالاعلانات