whatsupp
الدفاع و الامن

روسيا تستعد لإطلاق مئات صواريخ كروز على أوكرانيا؟

تابعنا على اخبار غوغل

أفادت تقارير إعلامية أن عددًا كبيرًا من القاذفات الروسية القادرو على حمل 132 صاروخ كروز بعيد المدى تستعد لشن غارة جوية جديدة على أوكرانيا.

نشر موقع ديفنس إكسبريس مؤخرًا صور أقمار صناعية تم الحصول عليها في 28 نوفمبر ، تظهر أن القوات الجوية الاستراتيجية الروسية نشرت عددًا كبيرًا من القاذفات الاستراتيجية في قاعدة إنجلز الجوية في منطقة ساراتوف الروسية ، القادرة على حمل صواريخ كروز بعيدة المدى.

وتم رصد 14 قاذفة استراتيجية من طراز Tu-95MS Bear-H (تمثل 20 ٪ من إجمالي عدد طائرات سرب Tu-95MS) و 4 قاذفات استراتيجية من طراز Tu-160 Blackjack (20 ٪ من طائرات Tu-160) بشكل مفاجئ في هذا المطار.

ويخشى الخبراء العسكريون الغربيون والأوكرانيون من أن القوات الجوية الاستراتيجية الروسية يمكن أن تستخدم هذه القاذفات الاستراتيجية لشن هجوم على البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا بصواريخ كروز الهجومية الدقيقة المطلقة من الجو.

تقع قاعدة إنجلز الجوية في منطقة ساراتوف الروسية على بعد حوالي 1000 كيلومتر من الحدود الأوكرانية ، وهي مسافة تعتبر “صغيرة جدًا” مقارنة بمدى القاذفات الاستراتيجية الروسية الذي يصل إلى عشرات الآلاف من الكيلومترات ، والتي تقوم بانتظام برحلات دورية من روسيا إلى أمريكا الجنوبية.

حتى أن هذه القاذفات تحمل صواريخ كروز من طراز Kh-555 و Kh-101 يصل مداها لآلاف الكيلومترات ، وستمكن هذه الطائرات الروسية الهجوم على جميع الأهداف في أوكرانيا من المجال الجوي الروسي.

كما نشر موقع liveuamap صورة ساتلية جديدة لقاعدة إنجلز الجوية ، تم التقاطها في 28 نوفمبر 2022.

قاذفات استراتيجية من طراز Tu-95MS

يمكن حساب إجمالي 14 قاذفة استراتيجية من طراز Tu-95MS (لون جسم الطائرة رمادي) و 4 قاذفات استراتيجية من طراز Tu-160 (لون جسم الطائرة أبيض) متوقفة على مدرج مطار إنجلز. بالإضافة إلى عدة طائرات أخرى.

كما تم رصد طائرة نقل بيضاء عملاقة من طراز An-124. عادة ، تستخدم روسيا هذا النوع من الطائرات لنقل البضائع العاجلة والسرية ، على سبيل المثال ، مجموعة من صواريخ كروز أو بعض المعدات للإعداد القتالي للقاذفات الاستراتيجية.

يوجد في المنتصف أربع طائرات نقل أصغر قليلاً ، ومن امحتمل أنها طائرات النقل الثقيل Il-76 (لنقل الصواريخ) وربما طائرات التزود بالوقود من نوع Il-78 المخصصة لتزويد القاذفات بعيدة المدى للقوات الجوية الاستراتيجية الروسية بالوقود (الطائرتان متشابهتان في جسم الطائرة). وفي أقصى اليمين توجد طائرة أصغر تشبه Tu-134UBL. في العهد السوفياتي ، تم استخدام هذه الطائرات لتدريب طياري القاذفات الاستراتيجية. في وقت لاحق ، قامت روسيا بترقيتها إلى طراز Tu-134 A-4 القياسي ويمكن أن تصبح مركز قيادة محمول جوا.

ويقول خبراء عسكريون أوكرانيون وغربيون إن الوجود غير العادي لهذه الطائرات يظهر أنه من المحتمل وجود ضباط روس رفيعي المستوى في مطار إنجلز للتحكم مباشرة على الطائرات التي تستعد لشن هجوم صاروخي جديد على أوكرانيا.

على الرغم من أن Tu-95MS و Tu-160 لديهما نطاق كاف لمهاجمة أوكرانيا ، فإن التزود بالوقود جوًا ليس ضروريًا ، ولكن لا ينبغي استبعاد أن القوات الجوية الروسية تستفيد من طائرات التزود بالوقود لزيادة حمولة القاذفات من الصواريخ لأقصى قدر. حيث ستمكن للقوات الجوية الاستراتيجية الروسية تحميل وقود أقل للطائرة لتحسين القدرة على تحميل الأسلحة. وبعد استهلاك Tu-95MS و Tu-160 معظم وقودهما ، سيأتي دور طائرات التزود بالوقود لتزودهم بالوقود لمواصلة العمل.

يُظهر العدد الكبير من القاذفات الاستراتيجية والطائرات المساعدة في مطار إنجلز بوضوح الخطر المتزايد على أوكرانيا. الحد الأقصى لعدد الصواريخ التي يمكن أن تطلقها كل هذه الطائرات في وقت واحد إلى أوكرانيا يصل إلى 132 صاروخ كروز Kh-555 و Kh-101.

المصدر
الكاتب:Nourddine
الموقع : www.defense-arabic.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-12-03 02:51:39
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اظهر المزيد
whatsupp
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

اسمح بالاعلانات