whatsupp
العرب و العالم

زعيم الحزب الديمقراطي المعارض ينهي إضرابه عن الطعام بعد 24 يوما

انضم إلى قناتنا على واتس آب
تابعنا على اخبار غوغل
سيئول، 24 سبتمبر (يونهاب) — قال مسؤول في الحزب الديمقراطي المعارض الرئيسي يوم السبت إن زعيم الحزب لي جيه-ميونغ الذي كان مضربا عن الطعام احتجاجا على ما وصفه بسلسلة من الإخفاقات السياسية لحكومة يون سيوك-يول، أنهى الإضراب بعد أكثر من ثلاثة أسابيع.

وقال كانغ سون-وو، المتحدث باسم الحزب في مؤتمر صحفي إن الزعيم “لي” سينهي الإضراب عن الطعام في يومه الرابع والعشرين وسيبدأ العلاج للتعافي.

وقال كانغ إن الفريق الطبي الذي يعالج “لي” حثه بقوة على إلغاء الإضراب على الفور لأن استمراره سيضر بصحته بشدة، مضيفا أن “لي” على استعداد لتنفيذ جدول أعماله بالتشاور مع الطاقم الطبي.

وجاء القرار قبل 3 أيام من جلسة استماع حول إصدار مذكرة اعتقال لـ”لي” في محكمة منطقة سيئول المركزية.

وفي تصويت بأغلبية 149 صوتا مقابل 136 يوم الخميس، أقرت الجمعية الوطنية اقتراحا يطلب موافقة برلمانية على اعتقال “لي” المحتمل، بشكل مفاجئ أظهر عددا من الأصوات المعارضة لـ”لي” من داخل الحزب.

وقدمت النيابة العامة طلبا لاعتقال “لي”، متهمة إياه بخيانة الأمانة والرشوة وتهم أخرى تتعلق بفضيحة تنمية وقضية تحويلات مالية إلى كوريا الشمالية.

وبموجب القانون، يتمتع المشرعون الحاليون بالحصانة من الاعتقال أثناء انعقاد البرلمان، ولا يمكن اعتقالهم إلا بعد موافقة الجمعية الوطنية على ذلك. لكن هذا الامتياز تعرض لانتقادات باعتباره يُساء استخدامه لحماية السياسيين الفاسدين.

منذ أن دخل “لي” المستشفى في وقت سابق من هذا الأسبوع، دعاه المسؤولون، بما في ذلك مشرعون من الحزب الديمقراطي والرئيس السابق مون جيه-إن، إلى إنهاء الإضراب خلال زياراته في المستشفى.

وقال مسؤول مقرب من “لي” إن زعيم الحزب الديمقراطي من المرجح أن يحضر جلسة الاستماع حول إصدار مذكرة اعتقاله يوم الثلاثاء. وقال المسؤول إن “لي” سيغادر المستشفى مؤقتا لزيارة المحكمة، إذا عقدت الجلسة كما هو مخطط لها.

وأكدت قيادة الحزب الديمقراطي أن “لي” لن يتنحى عن منصبه.

(انتهى)

aya@yna.co.kr

المصدر
الكاتب:
الموقع : ar.yna.co.kr
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2023-09-24 13:11:47
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم إلى قناتنا على واتس آب
زر الذهاب إلى الأعلى