رياضة

سكرتير “الكاف” يكشف عن مستقبل وتطورات الكرة بأفريقيا

كشف معاذ حجي السكرتير العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في مؤتمر صحافي عُقِدَ بالقاهرة، أن الاتحاد “يسعى إلى مزيدٍ من التقدم بإضافة عدد أكبر من المقاعد في كأس العالم والدورة الأوليمبية”، موضحاً “نحاول زيادة المقاعد دائماً، ونتواصل بهذا الشأن مع جميع المسؤولين”.
شراكة وثيقة بين الكاف والفيفا
وأضاف السكرتير العام، “الجميع تابع الأحداث الأخيرة بالشراكة الوثيقة بين الكاف والفيفا، وتوجد اجتماعات وتنسيق من أجل تطوير كرة القدم بأفريقيا، على أن تكون البطولة الأوليمبية مستقبلاً داخل الأجندة الدولية لتنسيق فعالياتها مع الأندية”.
وعن بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة، قال “مباراة النصف النهائي أمس بين مصر وجنوب أفريقيا شهدت مشكلة تمثّلت في عدم قدرة كثير من الضيوف والجمهور على الوصول إلى ملعب المباراة بسبب الزحام”، مشيراً إلى أنه “تقرر خلال اجتماع عُقِدَ بسبب تلك الأزمة العمل على حل هذه المشكلة تماماً، نظراً إلى أن النهائي سيشهد حضور ضيوف كبار، ولا بد من توفير سبل الراحة إليهم”.
إدراج البطولة دولياً
وأوضح حجي، “الدورة نجحت بصورة رائعة، ويوجد عملٌ جادٌ على تطوير البطولة لتكون أفضل في السنوات المقبلة”، مشدداً على أنه “سيتم التنسيق مع الفيفا مستقبلاً بشأن إدراج البطولة داخل الأجندة الدولية حتى ترتفع أهميتها ومستواها الفني والبدني”.
مفرخة اللاعبين
وتابع “البطولة الحالية أظهرت بالفعل لاعبين على أعلى مستوى، نجحوا في تقديم أنفسهم للعالم وأوروبا بالكامل، والكلُ شهد على مدى تطور الكرة الأفريقية من خلال البطولة، وسيتم العمل على تطوير شكلها والمنافسة بها خلال الفترة المقبلة”.
واستكمل، “البطولة رائعة، وشهدت كثيراً من الأهداف، وعدداً رائعاً من المواجهات، وقرار إقامة مباراتي النصف النهائي باستاد القاهرة ساعد على تطوير المباريات بسبب حضور الجمهور”.
تقنية الفار… قريباً
وحول الشأن المالي للبطولة قال حجي، “الأمور المالية لا يمكن الحديث عنها حالياً، وبعد أسابيع من البطولة ستُحدد قيمة الدخل وإعلانه لوسائل الإعلام”.

اقرأ المزيد
يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعن عدم تطبيق تقنية الفار في البطولة، أشار إلى أن الكرة في أفريقيا “تتقدم خطوة خطوة، وطُبقت (الفار) في الكان بالبطولة السابقة قبل 4 أشهر، وحالياً يُطوّر التحكيم، وخلال المرحلة المقبلة ستُفعّل هذه التقنية المهمة في جميع المنافسات الأفريقية”، معرباً عن فخره بأن (الكاف) تقدم خطوة في التحكيم النسائي ووضع “3 حكام في مباراة واحدة، والتحكيم في البطولة ظهر بمستوى متميز للغاية”.
واختتم،  “توجد دراسة لزيادة عدد الفرق في المرحلة المقبلة مع عمل دورة نسائية، وكل هذه الأمور في إطار الدراسة حالياً، وبعد مزيدٍ من الدراسة ونتائج البطولة الحالية سيُكشف عن التفاصيل مستقبلاً”.

اقرأ الخبر كاملاً من المصدر
المقال نشر عبر خدمة تلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق