العلوم و التكنولوجيا

سوني توسع حاضنة الألعاب الصينية في مايكروسوفت وجها لوجه

هونج كونج (رويترز) – سوني جروب كورب (6758.T) قالت إنها تخطط لتوسيع برنامج لتحديد واحتضان الألعاب الصينية الصنع ، في سباق مع شركة مايكروسوفت (MSFT.O) للاستفادة من سوق الألعاب في الصين.

قال باو بو ، مدير شركة Sony لإنتاج الألعاب في الصين ، إن البرنامج سيستثمر أكثر من مليون يوان (140،080 دولارًا أمريكيًا) في كل لعبة يلتحق بها ، ولن يمول فقط الفرق الصغيرة ولكن أيضًا الفرق الكبيرة التي تضم عشرات المهندسين أو أكثر.

تم الإعلان عن خطط شركة التكنولوجيا اليابانية العملاقة خلال حدث تم بثه مباشرة يوم الثلاثاء من مدينة تشنغدو جنوب غرب الصين لإعادة تشغيل برنامج China Hero Project ، الذي توقف بسبب COVID-19.

وقال باو “حجم المرحلة الثالثة سيتجاوز بكثير المرحلتين السابقتين” ، مضيفا أن سوني ستنشر بعض الألعاب وستدعم بلاي ستيشن ستوديوزها المشاريع المسجلة.

قالت سوني إنها ستكون ناشر Lost Soul Aside و Convallaria ، وهما لعبتان تم تسجيلهما في المرحلتين السابقتين.

كشف مشروع China Hero عن أول مجموعتين من الألعاب في عامي 2017 و 2019 ودعم 17 لعبة ، سبعة منها وصلت إلى السوق.

وقال باو لرويترز في مقابلة يوم الأربعاء إن الدفعة الجديدة تهدف إلى تضمين 10 ألقاب أو أكثر وإنها ترحب بالألعاب من جميع الأنواع.

يمثل هذا أحدث نهج لشركة Sony على مدار سنوات تجاه الصين ، مما أدى في النهاية إلى صفقة حصرية مربحة مع اللعبة الصينية الناجحة “Genshin Impact” خارج مشروع China Hero Project. لم يكن معروفًا كثيرًا قبل إطلاقه عام 2019 ، وأصبح من أكثر الألعاب ربحية في العالم.

أفادت رويترز الشهر الماضي أن نجاح سوني مع “Genshin Impact” دفع مايكروسوفت إلى جذب مطوري الألعاب الصينيين بقوة من خلال صفقات ترخيص كبيرة.

لتسريع توسعها ، أعلنت شركة Sony أنها شكلت فريق “China Game Production” للإشراف على الألعاب الصينية الصنع. يعمل فرع شنغهاي التابع لشركة Sony التي تركز على الألعاب ، Sony Interactive Entertainment (SIE) ، على توظيف ما يقل قليلاً عن 100 شخص بعد دخوله الصين في عام 2014.

قال Tatsuo Eguchi ، رئيس SIE Shanghai ، إن نجاح Genshin Impact أقنع إدارة Sony بأن الألعاب الصينية مهمة ، مضيفًا أن Sony تخصص موارد أكثر من أي وقت مضى هناك. وقال أيضًا إن شراكة Sony مع مطور Genshin Impact ، miHoYO ، تسير بقوة.

تبيع Sony أجهزة PlayStation (PS) في الصين ، حيث يفضل الناس تقليديًا لعب الألعاب القائمة على الأجهزة المحمولة.

لقد باعت أكثر من 3.5 مليون وحدة تحكم PS4 في الصين ، وقال Jim Ryan ، الرئيس التنفيذي لشركة SIE ، إنها باعت حوالي 670 ألف وحدة من PS5 هناك منذ إطلاقها في الصين في مايو 2021.

قال Eguchi إن هدف Sony هو بيع ضعف عدد وحدات تحكم PS5 التي كانت تمتلكها لجهاز PS4 ويعتقد أن مشروع China Hero يمكن أن يساعد في تحقيق هذا الهدف.

وقال “نريد من اللاعبين في جميع أنحاء العالم أن يفهموا بشكل أفضل الإبداع الذي يأتي من الصين. لطالما كان لدي حلم وهو أن تصبح أجهزة الألعاب جزءًا منتظمًا من الترفيه اليومي للشعب الصيني”.

(تم تصحيح هذه القصة لتقول ما يقل قليلاً عن (لا يزيد عن) 100 شخص ، في الفقرة 10)

(الدولار = 7.1388 يوان صيني)

تقرير من جوش يي ؛ تحرير ألكسندر سميث ولويز هيفينز

معاييرنا: مبادئ الثقة في Thomson Reuters.

“معجب بوسائل التواصل الاجتماعي. باحث شغوف بثقافة البوب. محلل. لحم مقدد. عاشق شرير للطعام.”

المصدر
الكاتب:Ayhan
الموقع : www.alshahedonline.net
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-11-23 15:01:54
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى