اخبار لبنان

شاهد..المحتجون يقتحمون المصرف المركزي بلبنان ويتلون بيانا من داخله

العالم خاص بالعالم

تحرك كان يلاقي اصداء مشابهة في غير مكان من لبنان، كات الحركة الاحتجاجية سارية فيه داعية الى استعادة المال المهوب ومحاسبة الفاسدي، وليس بعيدا عن ذلك، دعت رئاسة مجلس النواب لعقد جلسة برلمانية الأربعاء المقبل لدراسة اقتراحات قوانين ومسودة تشريع تتعلق بسرية المصارف واسترداد أموال الدولة المنهوبة.

مستجدات الأوضاع الراهنة في لبنان دفعت رئاسة الجمهورية لإلغاء حفل الاستقبال التقليدي السنوي في القصر الجمهوري لمناسبة عيد الاستقلال.

لكن الإلغاء لم يمنع الرئيس الأميركي دونالد ترامب توجيه التهنئة لنظيره اللبناني ميشال عوزن، واعلانه استعداد بلاده للعمل مع ​حكومة​ لبنانية جديدة تستجيب لحاجات اللبنانيين في بناء بلد مستقر مزدهر مستقل وآمن بحسب ما ورد برقية التهنئة.

غير ان الالية التي اراد بها ترامب مساعدة لبنان، سبق ا ن كشفها المسؤول في وزارة الخارجية الامريكية والسفير السابق في لبنان دفيري فيلتمان، بتهدبده، اما الخيارات الامريكية او الفوضى بحسب ما عنونت بعضالصحف اللبنانية، فهو حرض الافرقاء اللبنانيين على اقصاء حزب الله عن الحكومة ونزع سلاح المقاومة، والا فان واشنطن لن تستطيع ان تحشد للدعم الإقتصادي والمالي للبنان، وتجنب الإنهيار فيه بحسب تعبير فيلتمان.

التفاصيل في الفيديو المرفق..

اقرأ الخبر كاملاً من المصدر
المقال نشر عبر خدمة تلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق