whatsupp
الدفاع و الامن

صواريخ Tornado-S الروسية تدمر الأهداف بدقة عالية جدًا

تابعنا على اخبار غوغل

أظهرت مدفعية الصواريخ الروسية Tornado-S قوة مرعبة في العملية العسكرية في أوكرانيا بدقة عالية جدًا.

تلعب قاذفات الصواريخ المتعددة (MLRS) دورًا مهمًا في العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا. يستخدم الجيش الروسي أنظمة مثل Grad و Uragan و Tornado-S للدعم الناري.

بالطبع ، لا يمكن لأحدث جيل من أنظمة Tornado-S إصابة الهدف دون تدخل بشري. ومع ذلك ، لا تزال موضع تقدير كبير لميزاتها الرائعة التي لا تقل عن هيمارس HIMARS الأمريكية.

من أجل النطاق والدقة ، تم تصنيف أنظمة MLRS هذه في المرتبة الثانية بعد صواريخ إسكندر-إم (Iskander-M). وكشفت وزارة الدفاع الروسية كيف تضرب راجمات تورنادو-إس بدقة مواقع العدو على مسافة تزيد عن 100 كيلومتر.

“اقترب الطاقم القتالي لمجمع تورنادو-إس خُفية من موقع الإطلاق. وقاموا بحساب وإدخال الإحداثيات اللازمة. حرفيًا ، في غضون دقيقة ، كان نظام الأسلحة جاهزًا لإطلاق صواريخه”.

“تم إطلاق عدة صواريخ من عيار 300 ملم لتدمير هدف على مسافة 105 كم وتم توجيه هذه القذائف من خلال خوارزميات الملاحة عبر الأقمار الصناعية.”

بعد الإطلاق ، غادرت الراجمة ذاتية الدفع بسرعة وغادرت ، واستغرق الأمر أقل من دقيقة واحدة لإعادة النظام للوضع العادي. حوّل نظام التحكم التلقائي لإطلاق النيران والرأس الحربي الموجه قاذفة الصواريخ إلى سلاح بعيد المدى وعالي الدقة.

مثل هذا النشر السريع وسرعة الانسحاب ضروري حتى لا يتعرض طاقم Tornado-S القتالي لنيران القوات المسلحة الأوكرانية ، خاصةً أنها تبحث منذ فترة طويلة عن مثل هذه الأنظمة الحديثة الروسية.

بمساعدة الطائرات بدون طيار ومركبات الاستطلاع الأخرى ، يحاول الجيش الأوكراني تتبع مسار Tornado-S وشن ضربة استباقية عليها.

ووفقًا للجنود الروس ، غالبًا ما تتعرض المنطقة التي تُطلق منها مجمعات Tornado-S صواريخها على مواقع العدو لنيران متزايدة من الصواريخ والمدفعية ، وهي عملية قد تستغرق أكثر من ساعة.

وفقًا لتقييم العديد من الخبراء العسكريين الروس ، من المفهوم تمامًا أن العدو يخاف من Tornado-S. المجمع قادر على إطلاق 12 صاروخًا في وقت قصير ، وتستطيع تدمير منطقة تعادل مساحة 12 ملعبًا لكرة القدم.

بالإضافة إلى ذلك ، بفضل نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية ، فإن كل قذيفة قادرة على تدمير هدف معين ، وليس فقط “حرث” منطقة كبيرة معينة.

يكاد يكون من المستحيل تمييز Tornado-S عن “أخها الأكبر” مجمع MLRS BM-30 Smerch حيث يستخدم كلاهما نفس الهيكل مع 12 قاذفة صواريخ. الفرق الرئيسي هو وجود مقصورة إضافية خلف قمرة القيادة.

https://platform.twitter.com/widgets.js

المصدر
الكاتب:Nourddine
الموقع : www.defense-arabic.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-11-25 13:37:49
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اظهر المزيد
whatsupp
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

اسمح بالاعلانات