عاجل وزير الاتصالات الإيراني ايران ستطلق خدمات الجيل الخامس ، المعروفة باسم 5G ، في السنة التقويمية الفارسية القادمة التي تبدأ في أواخر مارس.

176

img 5458

وزير: إيران تنهي استعداداتها لإطلاق شبكة 5G: وزير

قال وزير الاتصالات الإيراني إن البلاد ستطلق الجيل الخامس من اتصالات الإنترنت ، المعروفة باسم 5G ، في السنة التقويمية الفارسية القادمة التي تبدأ في أواخر مارس.

قال محمد جواد عزاري جهرومي يوم الخميس إن إيران نفذت جميع الاستعدادات اللازمة لإطلاق شبكة الجيل الخامس.

وقال “الهيئة التنظيمية تقدم القواعد … نأمل أن نتمكن من تنفيذ النسخة الأولى من شبكة الجيل الخامس في إيران العام المقبل وبدء تقديم الخدمات”.

وقال الوزير إن خدمات الإنترنت فائقة السرعة التي تعمل بتقنية 5G هي حاجة للشركات في إيران. وأضاف أن وزارته أصدرت دعوة للخبراء للمساهمة في الإسراع في تنفيذ الشبكة الجديدة في إيران.

على الرغم من مواجهة نظام قاسٍ من العقوبات الاقتصادية الأمريكية ، فقد قطعت إيران خطوات كبيرة في توسيع نطاق تغطية الجيل الرابع من خدمات الإنترنت السريعة ، المعروفة باسم 4G ، لتشمل جميع المدن والبلدات والقرى في جميع أنحاء البلاد تقريبًا.

تُظهر البيانات الحكومية الحالية أن ما يقرب من 70 مليون شخص ، بما في ذلك سكان 1224 مدينة إيرانية بالإضافة إلى 80 في المائة من القرى التي تضم أكثر من 20 أسرة ، لديهم إمكانية الوصول إلى خدمات النطاق العريض التي تقدمها ثلاث شركات للهاتف المحمول.

هذا العدد كان حوالي 300000 في عام 2013 عندما جاءت الحكومة الإدارية الحالية برئاسة الرئيس حسن روحاني إلى منصبه ، حسبما قال جهرومي يوم الخميس.

يأتي الإعلان عن تقدم إيران في مجال الاتصالات عبر الإنترنت بعد حوالي أسبوع من إعلان السلطات عن هجوم سيبراني كبير يؤثر على الخدمات في جميع أنحاء البلاد.

عانى المستخدمون من انقطاع الخدمات الأسبوع الماضي نتيجة لهجوم قوي رفض الخدمة الموزعة (DDoS) الذي بدأ ظهر يوم 8 فبراير واستمر لساعات.

المصدر: الصحافة التلفزيونية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.