- Advertisement -

- Advertisement -

علاج الشعر التالف بالمايونيز

1٬010

- Advertisement -

جمعة, 11/09/2018 – 11:19
يتعرض الشعر للعديد من العوامل التي تؤدي إلى إلحاق الضرر به وتلفه. ومن بين أعراض الشعر التالف الأطراف الجافّة أو المتقصّفة، والشعر المتكسّر، والشعر النافش أو الباهت. وهناك طقوس جمالية باستخدام منتجات طبيعية لعلاج الشعر التالف. اكتشفي هنا 4 خلطات شعر طبيعيّة كانت تستخدمها جدّاتنا لإصلاح الشعر التالف.

العسل لإصلاح الشعر
على الرغم أنّ فوائد العسل معروفة في تخفيف التهاب الحلق، إلّا أنّه يتمّ استخدامه أيضاً لإصلاح الشعر التالف. للحصول على أفضل النتائج، يُنصح بوضعه كقناع لمدّة ساعة، ولفّ الشعر بمنشفة.
لصنع القناع، اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون و3 ملاعق صغيرة من العسل وعصير نصف حبّة ليمون. بعد وضع القناع، اغسلي الشعر بالشامبو المعتاد.

الموز للشعر المتقصّف
على الرغم أن هذا قد يبدو لك صعباً، ولكنّ الفيتامينات والزيوت الموجودة في الموز تغذّي الشعر وتصلحه وتحسّن مرونته. اصنعي قناعاً من بضع قطرات من زيت اللوز و3 ملاعق صغيرة من العسل، وضعيه على كامل الشعر. انتظري نصف ساعة ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر. ويفضّل غسل الشعر بالشامبو المعتاد بعد وضع القناع.

زيت الأفوكادو للشعر الباهت
يستخدم زيت الأفوكادو، في العديد من مستحضرات التجميل. وهو يحتوي على فيتامينات E و R المرطّبة، وهي ممتازة لشعرك. لصنع هذه الوصفة، تحتاجين إلى لبّ حبّة أفوكادو وصفار بيضة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. بعد خلط المكوّنات، يمكنك وضع المزيج على كامل الشعر. اتركيه 15 دقيقة ثم اشطفي واغسلي الشعر.

المايونيز للشعر الجافّ والرقيق
على الرغم أنّ صالصة المايونيز ليست بالضرورة الحليف المثالي للحفاظ على الرشاقة، إلا أنّها فعّالة للغاية لـ ترطيب الشعر. يُصنع المايونيز من ثلاثة منتجات مغذّية، وهي الزيت والبيض والخلّ. من الممكن أيضاً إضافة القليل من الليمون أو العسل أو الأفوكادو.

لتحضير قناع بـ المايونيز، ضعي البيضة المخفوقة مع القليل من الليمون على النار، مع التحريك المستمرّ لكي تحصلي على مزيج كريمي. أضيفي 250 مل من الزيت البارد واخفقي. يمكنك الآن استخدام القناع.
للحصول على أفضل النتائج، ضعي القناع لمدّة 15 دقيقة مع تغطية الرأس بمنشفة ساخنة. اشطفي الشعر جيّداً ثم اغسليه. إذا كان شعرك جافّاً جدّاً، أضيفي لبّ حبّة أفوكادو و3 ملاعق صغيرة من العسل إلى البيضة.

بيروت-الجميلة

, farah.hassan ,

رابط المقال من المصدر

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.