على أمريكا تسليمنا ’’ مظلوم كوباني ’’ والأمريكين يقولون لنا لا تدخلوا كوباني بينما الروس عكس ذلك – خبر24

3

بروسك حسن ـ xeber24.net

أدلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الخميس , بتصريحات جديدة على الهواء مباشرة , قال فيها بأنه يجب على الولايات المتحدة الأمريكية تسليمنا الشخص الملقب بـ “مظلوم” والمطلوب لدى سلطاتنا بالنشرة الحمراء.

وأعلن أردوغان بأن زارة العدل التركية ستقدم طلبا (للولايات المتحدة) لتسليم الشخص الملقب “مظلوم” , مضيفاً فقد أبلغنا ترامب انزعاجنا واستياءنا من تبادله الرسائل مع الشخص “مظلوم” فلم يستطع أن يقول شيئا.

وإدعا أردوغان في حديثه بأنه ’’ لسنا أعداء للأكراد، فالأكراد إخوتنا، مشكلتنا هي الوحدات الكردية’’.

وتطرق أردوغان الى موضوع مدينة كوباني أيضا التي تم تحريرها بسواعد قوات وحدات حماية الشعب وبدعم من الولايات المتحدة حيث كانت تعتبر أول مدينة تتحرر من إرهاب داعش وقال أردوغان ’’الأمريكيون يقولون لنا لا تدخلوا مدينة عين العرب (السورية) والروس يقولون ادخلوها ونحن سنتخذ قرارنا وفق المستجدات’’.

وبشأن زيارته الى أمريكا أعلن أردوغان ’’ ترامب أعلن رفع العقوبات الاقتصادية عن تركيا لذا لم يبق هنالك مانع للقيام بزيارتنا إلى الولايات المتحدة , سأستجيب لدعوة ترامب وسأزور واشنطن يوم 13 نوفمبر على رأس وفد’’.

وكشف أردوغان بأن لبلاده سيكون دور المراقبة في كل من منبج وكوباني قائلا ’’سيكون للجيش التركي دور المراقبة في منبج وعين العرب، والأهم من ذلك أننا أنشأنا ’’ممر السلام’’ بعمق 10 كلم في المنطقة الممتدة من تل أبيض إلى جرابلس’’.

ورفض أردوغان أن يكون هناك اي تفاوض بينهم وبين قوات سوريا الديمقراطية ’’ لا توجد عبارة “التفاوض أو التفاهم مع وحدات حماية الشعب في الاتفاق المبرم بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية’’.
وطالب أردوغان مرة أخرى نزح أسلحة قوات سوريا الديمقراطية ’’ يجب الإسراع في نزع الأسلحة الثقيلة في سوريا أو تسليمها إلى تركيا على اعتبار أننا حلفاء في الناتو’’.

أما بشأن مدينة إدلب فقد قال أردوغان ’’لولا التضامن الثلاثي(بين تركيا وروسيا وإيران) لكانت إدلب تحولت تقريبًا إلى بحيرة من الدماء’’

وإدعا أردوغان في حديثه بأنه جائوا لبناء سوريا وليس لتدميرها ’’ جئنا من أجل بناء سوريا وتعميرها وليس من أجل هدمها وتخريبها، نحن نقدس وحدة الأراضي السورية وسوريا ستبقى للسوريين فقط’’.

وطالب أردوغان الوحدات الكردية الى الخروج الى عمق 32 كم ’’ يجب على وحدات حماية الشعب الخروج على عمق 32 كيلومتراً ولو هذه التنظيمات قامت بتهديدنا مرة أخرى سنرد عليها كما يجب مهما كان مكانها’’.

وأشار أردوغان بأن ’’وحدات حماية الشعب تعتمد على آبار النفط والغاز الطبيعي في مدينتي الرقة ودير الزور كمصدر تمويل رئيسي’’.

يتبع..

(function(d, s, id){
var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0];
if (d.getElementById(id)) return;
js = d.createElement(s); js.id = id;
js.src = “https://connect.facebook.net/ar/sdk.js#xfbml=1&version=v2.8”;
fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);
}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));

المصدر
المقال نشر عبر خدمة تلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.