غارات إسرائيلية تستهدف مخازن أسلحة في محيط مطار دمشق

33

أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” أنّ الدفاعات الجوية السورية تصدت مساء الخميس 13 فبراير (شباط) لصواريخ فوق سماء العاصمة دمشق مصدرها الجولان، ونقلت سانا عن مصدر عسكري قوله “تم رصد صواريخ معادية قادمة من فوق الجولان المحتل، وعلى الفور تعاملت معها منظومات دفاعنا الجوي وأسقطت عدداً من الصواريخ المعادية قبل الوصول إلى أهدافها”.

الصواريخ أصابت أهدافها

من جهته أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن “قصفاً إسرائيلياً استهدف مواقع لقوات النظام والميليشيات الإيرانية في محيط العاصمة دمشق”، مؤكداً أنّ عدداً من الصواريخ أصاب أهدافه.

وتحدثت مصادر عن أن دويّ الانفجارات التي سُمعت في أنحاء العاصمة السورية دمشق ناجمة عن غارات إسرائيلية استهدفت مخازن أسلحة وصواريخ في محيط مطار دمشق، وأنها أتت بعيد وصول شحنات أسلحة إيرانية إلى مطار دمشق.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ضربات عدة

ومنذ اندلاع النزاع في سوريا عام 2011 شنت إسرائيل ضربات عدة في الأراضي السورية، مستهدفة مواقع لجيش النظام السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لـ “حزب الله”، وتُكرر تل ابيب التأكيد أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطورة إلى “حزب الله”.

والأسبوع الماضي، سقط 23 قتيلاً على الأقل، بينهم جنود سوريون ومسلحون موالون لطهران، في قصف جوي اتهم النظام السوري إسرائيل بشنّه على مواقع عسكرية قرب دمشق وفي جنوب البلاد.

وفي 14 يناير (كانون الثاني)، أسفرت ضربات استهدفت مطار “تيفور” العسكري في وسط البلاد، واتهمت دمشق إسرائيل بشنها، عن مقتل ثلاثة مقاتلين موالين لإيران على الأقل، وفق المرصد.

سلسلة غارات جوية

وفي 20 نوفمبر (تشرين الثاني)، أعلن الجيش الإسرائيلي مسؤوليته عن سلسلة غارات جوية “واسعة النطاق” استهدفت قوات تابعة للنظام السوري وأخرى لفيلق القدس الإيراني، ما أسفر عن مقتل 21 مقاتلاً، من بينهم 16 أجنبياً، إضافة إلى مدنيين اثنين، وفقاً للمرصد أيضاً.

وتسبّب النزاع السوري منذ اندلاعه عام 2011 بمقتل أكثر من 380 ألف شخص، وأرغم أكثر من نصف سكان البلاد الذين كانوا يعدون أكثر من 20 مليون نسمة قبل الحرب، على النزوح أو اللجوء خارج البلاد.

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.