العرب و العالم

غارات إسرائيلية على قطاع غزة ردا على إطلاق صاروخ

أعلن الجيش الاسرائيلي أن الطيران الحربي الاسرائيلي شنّ ضربات على غزة ليل الأربعاء 25 ديسمبر (كانون الأول) بعد ساعات على إطلاق صاروخ من القطاع الفلسطيني الذي تسيطر عليه حركة “حماس”.
وقال الجيش الاسرائيلي في بيان إن “طائرات ومروحيات حربية أغارت الليلة الماضية على أهداف إرهابية عدة تابعة لمنظمة حماس الإرهابية في قطاع غزة، من بينها مجمعات عسكرية تابعة للمنظمة، رداً على إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية مساء الأربعاء”.
قذيفة صاروخية
وكان الجيش الاسرائيلي ذكر أن “قذيفة صاروخية” أطلقت من قطاع غزة باتجاه اسرائيل حيث “تم اعتراضها” بمنظومة القبة الحديد.

اقرأ المزيد
يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقبيل ذلك، ذكر أن صفارات الإنذار أطلقت في مدينة عسقلان حيث كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يحضر تجمعاً للانتخابات التمهيدية لحزب الليكود التي ستبدأ الخميس.
وكان نتانياهو غادر في سبتمبر (أيلول) خلال الحملة الانتخابية للانتخابات التشريعية تجمعاً في مدينة أشدود الجنوبية عندما دوت صفارات الإنذار معلنة عن إطلاق صواريخ.
تل ابيب تحمل “حماس” المسؤولية
وتحمّل إسرائيل “حماس”، التي تسيطر على قطاع غزة منذ العام 2007، مسؤولية إطلاق أي صواريخ من القطاع باتجاه الاراضي الإسرائيلية، ومعلوم أيضاً، أن إسرائيل خاضت ثلاث حروب مع الحركة والمجموعات المسلحة المتحالفة معها في غزة منذ العام 2008.
وسيختار أعضاء الليكود الخميس رئيساً جديداً لحزبهم، زعيمهم الجديد، في إطار انتخابات تمهيدية طالب بها المنافس الرئيسي لرئيس الوزراء جدعون ساعر. وستجري إسرائيل في الثاني من مارس (آذار) انتخاباتها الثالثة خلال أقل من عام على أمل إنهاء أسوأ أزمة سياسية في تاريخ تل ابيب، بعد فشل الليكود ومنافسه تحالف “أزرق أبيض” في الاتفاق على تشكيل حكومة ائتلافية.

ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مصدرالخبر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق