الدفاع و الامن

فرنسا تؤكد تسليم نظام الدفاع الجوي Crotale NG إلى أوكرانيا

أكد وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان ليكورنو أن بلاده زودت أوكرانيا بطاريتين من نظام صواريخ الدفاع الجوي Crotale NG.

ووفقًا لسيباستيان ليكورنو ، زودت فرنسا أوكرانيا بسلاح Crotale المضاد للطائرات لدعم قدراتها ضد روسيا.

في مقابلة مع جورنال دو ديمانش ، قال ليكورنو إنه تم تسليم بطاريتين من أنظمة صواريخ الدفاع الجوي Crotale NG إلى أوكرانيا من بين الاثني عشر التي تمتلكها القوات الجوية الفرنسية.

Crotale NG هو نظام دفاع جوي قصير المدى ومتعدد المستشعرات يعمل في جميع الأحوال الجوية تم تطويره بواسطة شركة تاليس للدفاع الجوي.

تم دمج الأنظمة الفرعية المختلفة لـ Crotale NG في منصة واحدة ، مما يجعل Crotale منصة مستقرة ومدمجة. يضم نظام الدفاع الجوي كلاً من الرادارات وأجهزة استشعار تعمل بالأشعة تحت الحمراء لتوفير أفضل رؤية للأهداف المحمولة جواً.

يتميز النسخة الأحدث من النظام من طراز Crotale NG بكاميرا حرارية متقدمة لتصوير موثوق في الوقت الحقيقي أثناء النهار والليل.

القدرة الاستيعابية للنظام هي 13 كجم. يمكن لنظام السلاح إطلاق الرأس الحربي بسرعة قصوى تبلغ 3.5 ماخ لضرب الأهداف على بعد 11 كم.

يوفر نظام Crotale NG تقييمًا للوضع الجوي والتهديدات ، ونطاق اكتشاف موسع ، ونظام لتحديد الصديق والعدو (IFF) ، والكشف عن الأهداف المتعددة بالإضافة إلى الاستحواذ الآلي والتتبع والإشتباك والتشغيل في جميع الأحوال الجوية. توفر إمكانية تبادل البيانات دمج Crotale NG في مخطط دفاع جوي شامل.

المصدر
الكاتب:Nourddine
الموقع : www.defense-arabic.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-11-22 14:27:21
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى