فولكو يزور جمعية رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في عيتا الشعب الحدودية

67

فولكو يزور جمعية رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في عيتا الشعب الحدودية

تفقدّ قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال دييغو فيليبو فولكو على رأس وفد من قيادة الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة “اليونيفيل” جمعية رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في عيتا الشعب في قضاء بنت جبيل وكان في استقباله رئيسة الجمعية السيدة دعد إسماعيل، رئيس البلدية الأستاذ محمد سرور، الدكتورة صفاء سرور، السيد إبراهيم منصور، المديرة مريم سور وعدد من الطاقم الإداري والطلاب.

وأشادت إسماعيل بالدور الريادي للكتيبة الإيطالية في الجنوب ومساندتها للجمعيات والمؤسسات الاجتماعية ثم شكرت القائد فولكو وضباط وجنود حفظ السلام الإيطاليين على الزيارة وعلى كافة مبادرتهم السابقة في سبيل الدعم المتواصل للطلاب الجنوبيين خصوصاً ذوي الاحتياجات الخاصة.

ونوه الجنرال فولكو بالجهود التي تبذلها السيدة دعد إسماعيل وإدارة الجمعية في سبيل رعاية وتعليم هؤلاء الأطفال والسهر في سبيل دمجهم في مدارس المنطقة كما يحصل في إيطاليا وفي أوروبا وأبدى إعجابه بأسلوب مناهج التعليم المتطور المتبع من قبل الإدارة والمدرسّين.

تأسست الجمعية في العام 1996 وتعني بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من عمر ثلاث سنوات حتى سن ال 25 وتهدف إلى تعليم وتدريب الطلاب عبر مربيين في حقل التربية الخاصة وأطباء مختصين وناشطين في العمل الاجتماعي لكي يكونوا مستقلين ومنتجين بقدر المستطاع وما تسمح به الظروف. كما تهدف الجمعية أيضا إلى تأمين التعليم المدرسي الذي يؤهلهم على القدرة المهنية واليدوية وخصوصا دعمهم من أجل الانخراط في المجتمع.

ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مصدرالخبر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.