رياضة

قريباً… غوارديولا في السعودية | اندبندنت عربية

أعلن حساب معهد إعداد القادة السعودي التابع إلى الهيئة العامة للرياضة، على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، زيارة الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي لبلادهم.

الحساب نشر مقطع فيديو يُظهر الإسباني بيب غوارديولا خلال مراحله التدريبية، مُذيلاً إياه بتعليق “سيزور السعودية قريباً لإلقاء محاضرة في معهد إعداد القادة”.

وهو مقطع الفيديو الذي نشره حساب موقع مانشستر سيتي باللغة العربية على موقع (تويتر) دون الإعلان عن مزيدٍ من التفاصيل.

نادي مانشستر سيتي يستعد لخوض مباراة غداً السبت ضد ساوثهامبتون ضمن منافسات الجولة الـ11 من بطولة الدوري الإنجليزي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحسبما أوضحت تقارير صحافيّة سعوديّة فإن زيارة المدير الفني الإسباني بيب غوارديولا لبلادهم لإلقاء محاضرات للمدربين المحليين عن طُرق التدريب والجمل الخططيّة.

استضافة معهد إعداد القادة السعودي للإسباني بيب غوارديولا لا تُعد الأولى، التي يستقدم بها مدربين عالميين لمحاضرة المدربين المحليين ببلاده، فسبق أن استضاف المدير الفني الإيطالي فابيو كابيلو في شهر أغسطس (آب) الماضي 2019، الذي درّب في دوريات أوروبا الكبرى، وتوّج ببطولة كأس أبطال أوروبا بخلاف الدوريات المحلية مع الفرق التي دربها.

وكذلك استضاف مطلع شهر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي البرتغالي جوزيه مورينيو، لإلقاء محاضرة بعنوان “الجانب الفني من كرة القدم” في جدة، للمدربين المحليين في السعودية.

مورينيو، أيضاً أحد المدربين الكبار في أوروبا، سبق أن درّب أندية مانشستر يونايتد وتشيلسي الإنجليزيين وريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين وإنتر في إيطاليا وغيرها، وتوّج معهم بدوري أبطال أوروبا بخلاف الدوريات المحلية.

ويهدف معهد إعداد القادة إلى نقل خبرات المديرين الفنيين الكبار في مجال كرة القدم في أوروبا إلى السعودية من خلال هذه المحاضرات التي يتناقش فيها الجانبان تنفيذاً لبرامج المعهد المنبثقة من برامج الهيئة العامة للرياضة المواكبة لرؤية السعودية 2030.

ومن جانبه، قال مدير معهد إعداد القادة عبد الله بن فيصل حماد، في تصريحات صحافيّة، إن “استقطاب المدربين العالميين يهدفون من خلاله إلى تطوير وبناء جيل جديد من العاملين في كرة القدم”، آملاً في أن “تُسهم هذه الدورات في تطوير المدربين المحليين ببلاده”.

المصدر
المقال نشر عبر خدمة تلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق