العالم الاسلامي

‘قسد’ تتهم تركيا بارتكاب مجزرة في ‘عين العرب’

العالم – سوريا

وقال مظلوم عبدي “بينما ارتكبت الطائرات التركية مجزرة بحق عائلة كاملة من 7 أفراد في ريف كوباني، تدعي وزارة الدفاع التركية بأنهم قتلوا 7 إرهابيين”.

وطلب قائد “قوات سوريا الديمقراطية” الأطراف الضامنة، روسيا والولايات المتحدة “بتحمل مسؤولية حماية الأطفال من المجازر التركية”.

ودعا مظلوم عبدي لفتح تحقيق علني لوقف عمليات الإبادة ومحاسبة المسؤولين عن المجازر.

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت وزارة الدفاع التركية عن تصفية 7 من عناصر الوحدات الكردية في ريف عين العرب، خلال عملية نفذتها طائرات مسيرة تركية.

وقالت الوزارة عبر “تويتر” إن عناصر تنظيم “حزب العمال الكردستاني”، الذين هاجموا قوات عملية “نبع السلام” في المنطقة، رصدتهم مركبات استطلاع ومراقبة تركية قبل تصفيتهم بواسطة طائرات مسيرة.

وفي حادث منفصل، أفادت وكالة “سانا” السورية يوم الأربعاء بأن طيران الاستطلاع المسير التركي قصف الأحياء السكنية ومنازل الأهالي والسيارات المدنية في قرية قرنفل غرب مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي، ما أدى إلى مقتل 5 مدنيين بينهم أطفال، جراء استهداف سيارتهم بصاروخ ووقوع دمار بالمنازل والممتلكات.

وتتواصل في عدد من مناطق الشمال السوري اشتباكات بين المسلحين الأكراد وقوات “عملية نبع السلام” المكونة من قوات تركية وفصائل المعارضة السورية، رغم الاتفاق بين موسكو وأنقرة في 22 أكتوبر لوقف إطلاق النار هناك.

اقرأ الخبر كاملاً من المصدر
المقال نشر عبر خدمة تلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق